أخبار الآن | دمشق – سوريا – (جواد العربيني)

سيطرت فصائل المعارضة السورية على كراجات العباسيين في دمشق ، بعد تقدمهم على محور شركة الكهرباء ..

كما أسرت المعارضة 50 فردا من قوات الاسد وقتلت 100 آخرين ، عقب الهجوم الواسع الذي شنته على مواقع النظام ، قرب حي جوبر بهدف وصل حيي جوبر والقابون …

هذا وتسود حالة من توتر غير مسبوق في العاصمة دمشق صاحبه انتشار لأفراد ومدرعات من الفرقة الرابعة من قوات الأسد. 
 
 وقال ناشطون، اليوم الأحد، إن الفصائل العسكرية سيطرت على عدة مواقع لقوات النظام في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، جنوبي البلاد، بعد اشتباكات "عنيفة"، فيما قتل عدد من عناصر الأخيرة بانفجار سيارة مفخخة في الحي. 

وأضاف الناشطون، أن الفصائل العسكرية سيطرت على عدة مبان في محيط كراج العباسين ومعمل النسيج، وعدد آخر من المباني على جبهة قطاع الكهرباء على أطراف الحي.

من جهته أكد، أسامة أبو زيد، المستشار القانوني للجيش الحر، على حسابه في موقع "تويتر"، أن الفصائل العسكرية سيطرت على نقاط استراتيجية في قلب العاصمة، دون التطرق لذكر النقاط التي تمت السيطرة عليها.

كذلك، استهدفت الفصائل العسكرية بمضاد دروع، دبابة لقوات النظام، على جبهة "كراش" في الحي، أدت لتدميرها وإحراقها، وفق ناشطين.

وأفاد الناشطون، أن "هيئة تحرير الشام" نفذت، صباح اليوم، عمليتين انغماسيتين ، في حي جوبر، فيما أفاد آخرون أن سيارة مفخخة انفجرت، وأسفرت عن قتلى وجرحى للنظام.

وأضاف الناشطون، أن مؤازرات لعناصر قوات النظام وصلت بعد الانفجار، إلى منطقة الكراجات، وسط استنفار "الحرس الجمهوري" التابع للنظام في مبنى الإدارة المحلية، فيما منع السكان من الخروج، منوهين إلى سماع أصوات سيارات الإسعاف التي تقل قتلى وجرحى النظام.

بدورها، أفادت صفحات موالية للنظام، أن سيارتين مفخختين انفجرتا على جبهات حي جوبر والقابون، فيما تم إغلاق طريق شارع خوري وساحة العباسيين وطريق أوتستراد الفيحاء.

وأشار مراسل "سمارت"، إلى أن قوات النظام استهدفت بالمدفعية حي جوبر من مواقعها في جبل قاسيون، تزامناً مع غارات لطائرات حربية يرجح أنها للنظام، حيث لا تزال الاشتباكات مستمرة.

وفي الأثناء، استهدفت قوات النظام بصوارخ أرض -أرض حي تشرين، تزامناً مع غارات لطائرات حربية يرجح أنها للنظام على حي القابون، بحسب ناشطين.

كذلك استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون والمدفعية، الأبنية المحيطة بمبنى الوسائل في حي برزة، وفق ناشطين في المنطقة.

وكانت قوات النظام، سيطرت مساء أمس، على منطقة البساتين في حي برزة شرقي دمشق، ووصلت إلى الأحياء السكنية، فيما أكد المتحدث باسم "فيلق الرحمن"، أن قوات النظام دمرت البنى التحتية في حي تشرين وبساتين حي برزة بدمشق، لتصبح المنطقة مكشوفة أمامها.

وقتل وجرح عشرات العناصر من قوات النظام باشتباكات مع الفصائل العسكرية منذ يومين، قرب حي برزة في العاصمة دمشق، جنوبي البلاد.

اقرا أيضا:

عشرات القتلى بتفجيرين في العاصمة السورية دمشق

عشرات القتلى والجرحى جراّء غارات روسية على مدينة إدلب

الأمم المتحدة: سوريا بأسرها تحولت الى "غرفة تعذيب"