أخبار الآن | دمشق – سوريا (وكالات)

سقط العشرات من قوات الأسد يوم الجمعة قتلى إثر اشتباكات مع قوات المعارضة دارت على جبهة «الوسائل التعليمية» في منطقة بساتين برزة بدمشق.

وتأتي الاشتباكات في محاولة جاهدة يقوم بها النظام لطرد قوات المعارضة من الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها في دمشق، وذلك عقب حصارها ومنع دخول المواد الغذائية والإنسانية إليها.

وقالت شبكة «قاسيون» إن قوات النظام استقدمت العديد من الدبابات للسيطرة على بساتين برزة. وأشارت الشبكة إلى أن اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين من جانب آخر على محور أوتوستراد دمشق-حمص الدولي، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

وكانت قوات المعارضة السورية قد تمكنت من تدمير دبابة وتركس عسكري لنظام الأسد على جبهة بساتين برزة بالعاصمة السورية، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام والميليشيات الأجنبية الموالية لها.

وفي درعا تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام ومليشيا حزب الله استعادة السيطرة بعض النقاط التي خسرتها في منطقة المنشية غرب درعا البلد. إذ دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها الرشاشات الثقيلة والقصف المدفعي العنيف، لكن دون أن تتمكن القوات المهاجمة من استعادة أيّة نقطة كانت قد خسرتها خلال الأيام السابقة.

من جهته استهدف الطيران الحربي صباح اليوم منطقة غرز بغارتين جويتين دون وقوع اصابات بين الأهالي. وكان الطيران الروسي قد شن غارات جوية على أحياء درعا البلد أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى نتيجة لاستهداف احد المنازل بصاروخ فراغي.

اقرأ ايضا:

واشنطن تخطط لإرسال ألف جندي إضافي إلى سوريا

حصيلة جديدة موثقة بسوريا.. 320 ألف قتيل