أخبارالآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني )

استعادت القوات العراقية المشتركة، مايقارب الـ85% من الموصل، فيما تواصل تقدمها لتحرير بقية الاحياء في الجانب الايمن للمدينة. ,وذلك بحسب مصدر في العمليات المشتركة , كما اعلنت وزارة الهجرة ان مائة واثنين وخمسين ألف مدني نزحوا من الجانب الغربى للموصل منذ انطلاق عمليات تحرير الساحل الايمن.

مع اشتداد المعارك في الموصل تواصل القوات العراقية تقدمها باتجاه منطقة رأس الخور وباب البيض، بمحاذاة الساحل الغربي لنهر دجلة، بعد سيطرتها، مساء أمس، على الجسر القديم وحيي باب الطوب والباب الجديد 
وتقوم قوات الفرقة السادسة عشرة والشرطة الاتحادية بتمشيط ناحية بادوش التي سيطرت عليها، بحثا عن مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي.

كما تواصل القوات العراقية تقدمها في الجانب الايمن لاستعادة ما تبقى من الأحياء التي تعتبر آخر معاقل داعش في الموصل.  وتستعد قوات جهاز مكافحة الإرهاب لاقتحام حي الموظفين بعد يوم من استعادة أحياء النفط والموصل الجديدة والأغوات، الطائرات العراقية استمرت هي الاخرى في إلقاء مئات آلاف المنشورات على مناطق الساحل الأيمن للموصل تضمنت توصيات لأهالي المنطقة، تفيد بتقدم القوات المسلحة وقربها منهم لتحريرهم من سيطرة التنظيم الارهابي وعلى صعيد آخر، اعلنت وزارة الهجرة اليوم ان 152 ألف مدني نزحوا من الجانب الغربى للموصل منذ انطلاق عمليات تحرير الساحل الايمن.

وقال وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف إن "(98.591) الف من النازحين تم ايوائهم في المخيمات ، " .. مؤكدا ان اجراءات الاغاثة والايواء تسير بانسيابية عالية وفق الخطة التي وضعتها الوزارة مع شركائها من الوزارات الاخرى والجهات المعنية في تقديم  الاحتياجات اللازمة للأسر النازحة 

 

إقرأ أيضاً:

الجيش العراقي يصل إلى الجسر القديم غربي الموصل

القوات العراقية تسيطر على محطة قطار الموصل