أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أطلق مغردون سعوديون وسم"#قياده_المراه_الشهر_القادم " الذي حصد الآف التغريدات محتلا المرتبة الثالثة بين أكثر الوسوم انتشارا الأربعاء بعدد تغريدات تجاور الـ 32 ألف تغريدة.

تسبب الوسم في إثارة الكثير من المغردين اللذين تساءلوا عن صحة هذا الخبر من عدمه، وأبدى البعض منهم موافقته وترحيبه بالقرار في حين اعترض آخرون على فكرة القيادة.

وتناقل مغردون بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة للوحة إرشادية موجّهة للمرأة أثناء قيادة السيارات، عُرضت ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي بمحافظة بيشة في منطقة عسير؛ حيثُ شملت تنبيهات تخص وضع المكياج وتمشيط الشعر خلال القيادة.

ووجهت اللوحة نصائح إلى المرأة أثناء قيادتها السيارة تجنباً لوقوع الحوادث، تضمنت التحذير من الانشغال بوضع المكياج والمسكرة خلال القيادة؛ كون ذلك قد يتسبب في ارتباكها حالة عدم رضاها عن النتيجة، وكذلك التحذير من تمشيط الشعر والنظر في المرآة الأمامية أو الوسطى أثناء القيادة أيضاً، الأمر الذي أبدى حياله بعض متناقلي الصورة تعجبهم واستغرابهم منه؛ لعدم صدور قرار رسمي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، مما أوحى لهم بعنوان الوسم الذي يبدو وكأنه صار قريبا.

وكان الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير، قد دشن منذ أيام فعاليات وبرامج أسبوع المرور الخليجي الموحد 2017، تحت شعار "حياتك أمانة"، والذي تنظمه إدارة مرور عسير.

في حين تناقل مغردون آخرون تصريح كشف فيه  الأمير طلال بن عبد العزيز، مدير برنامج الخليج العربي للتنمية، عن السماح للمرأة بقيادة السيارة في شوارع المدن السعودية، بدءًا من شهر أبريل المقبل، وذلك على هامش اجتماع المجلس العربي للطفولة والتنمية والشبكة العربية للمنظمات الأهلية، أمس اليوم الثلاثاء، في إطار برنامج الخليج العربي للتنمية في جمعية أحباء الطفولة بمدينة نصر في القاهرة، بحسب صحيفة "الأهرام" وقالوا أن هذا التصريح هو سبب الوسم.

على جانب آخر ناقش مغردون القيادة من وجهة نظر إقتصادية متداولين تغريدة لـ الجار الله رئيس تحرير صحيفة " السياسة" الكويتية  على حسابه بتويتر قال فيها: "عدم السماح للمرأة في قيادة السيارة يكلف الدولة السعودية أكثر من عشرة مليارات ريال، وهو مبلغ مؤثر على أصحاب الدخول المتدنية".

تعارضت آراء المغردين حول الوسم فمنهم من أيد ومنهم من رأى أن هذا الأمرمازال بعيدا جدا ، في حين قال آخرون أنها مزحة إبريل

قال علي آل حطاب‏ @ALIALHATTAB1 #قياده_المراه_الشهر_القادم ذلك يعني: الاستغناء عن مليون ونص عمالة سائق خاص. توفير قرابة المليار شهري. الحد من التحرش ف الأطفال والنساء.

وحدد بـــدر العــواد‏ @Badrtheyabi يوم 13 إبريل بإعلان السماح بقيادة المرأة" ١٣ ابريل تقريباً سيتم الاعلان عن السماح بـ #قيادة_المرأة_للسيارة  #السعودية #قياده_المراه_الشهر_القادم".

وكتب محمد التوم‏ @mohammed2_al "#قياده_المراه_الشهر_القادم بعض المسؤلين لاتعنيه مستوى العطالة عند البنات بقدر أهتمامه بقيادة المرأة ، طيب مامعها فلوس تغير زيت يامدير ".

وقالت‏Lamia Alrumaih @lamiapg  كذبة ابريل  #قياده_المراه_الشهر_القادم

ومزح سعيد آل رفيع‏ @s_rfe3 بقوله "بأجدد التأمين بكره وبأشتري نظام امتصاص صدمات للسياره  #قياده_المراه_الشهر_القادم".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سعوديات يطلقن حملة لن نتزوج إلا عيال ديرتنا

سعوديون يطالبون بحمايتهم من تسلط الأجنبي