أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

قالت الشرطة العراقية إن القوات الحكومية تحقق تقدما مطردا صوب الجامع الكبير في الموصل اليوم الأربعاء بعد السيطرة على الجسر المؤدي إلى المدينة القديمة التي يسيطر عليها تنظيم داعش.وقال متحدث باسم الشرطة الاتحادية إن قوات الشرطة أصبحت الآن على بعد أقل عن 800 متر من الجامع الكبير.

فيما أفادت مصادر عسكرية أن تنظيم داعش شن هجوما معاكسا على مواقع القوات العراقية في مناطق بادوش غرب الموصل مستخدما مختلف الأسلحة والسيارات المفخخة.

مشيرة تلك المصادر إلى أن القتال مستمر وأن المتطرفين يحاولون فتح ثغرات للهرب باتجاه سوريا وذلك بعد أن ضيقت القوات العراقية الخناق على المتطرفين وقطعت الطريق الدولي الرابط بين الموصل وسوريا من جهة ناحية بادوش.

وجاء في بيان للشرطة نقلا عن قائدها أن الشرطة الاتحادية ووحدات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية سيطرت على الجسر. وتسيطر الحكومة حاليا على ثلاثة من الجسور الخمسة على نهر الفرات الذي يقسم المدينة إلى شطرين. أكدت مصادر أمنية استعادة القوات العراقية، السيطرة على مدخل الجسر القديم في الجانب الغربي للموصل.

من جانبه أعلن الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، الثلاثاء، أن قطعات الفرقة 16 العراقية حررت قرية الشيخ محمد شرق بادوش ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد تنظيم داعش خسائر بالأرواح والمعدات.
كما أعلن الفريق رائد شاكر جودت، أن الشرطة الاتحادية حررت منطقة "الباب الجديد" في مدينة الموصل القديمة، واقتربت من منطقة باب البيض. وأوضح أن القطعات العسكرية اعتمدت تكتيك النصر البطيء للحفاظ على أرواح المدنيين بسبب الكثافة السكانية وسط الموصل وتحصن العدو بين الأهالي.

 

إقرأ أيضاً:

الجيش العراقي يصل إلى الجسر القديم غربي الموصل

القوات العراقية تسيطر على محطة قطار الموصل