أخبار الآن | الموصل – العراق (الغد برس)

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة، مقتل 25 داعشياً وتدمير 4 سيارات مفخخة والسيطرة على 14 مفخخة أخرى وسط الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وقال جودت في بيان تلقته "الغد برس"، ان "قوات مغاوير النخبة والرد السريع شنت هجمات محددة من ثلاثة محاور استهدفت دفاعات الدواعش في باب الطوب وسط الجانب الأيمن من الموصل، اسفرت عن قتل 25 داعشياً بينهم 3 انتحاريين وتدمير4 آليات مفخخة و5 دراجات نارية ملغمة و12موضعا للرشاشات الأحادية والاستحواذ على 14عجلات مفخخة".

وأضاف جودت ان "الشرطة الاتحادية تواصل عملياتها الإنسانية لإغاثة الأسر النازحة من مناطق القتال ونقلهم الى مخيمات حمام العليل والخازر للنازحين".

وكان قائد عمليات قادمون يا نينوى، الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، تحرير حيي العامل الأولى والثانية في الجانب الأيمن من الموصل وتحرير قريتي الجماسة والحميدات في بادوش والسيطرة على الضفة الغربية من نهر دجلة في الجانب الأيمن من الموصل، في حين أعلنت خلية الإعلام الحربي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، تحرير قرية علملوك شرق بادوش غربي الموصل.

وكانت قوات الشرطة الاتحادية، قد حررت، في وقت سابق من اليوم الجمعة، حيي النبي شيت والعكيدات ورفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد عناصر داعش خسائر بالأرواح والمعدات، كما تمكنت قوات الحشد الشعبي من تدمير 5 عجلات استخدمها التنظيم في الهجوم على القطعات الأمنية غرب الموصل.

وتواصل القطعات الأمنية بكافة صنوفها، التقدم في الساحل الأيمن للموصل لتحرير المدينة القديمة، فيما أوعزت الحكومة الى كافة المؤسسات الخدمية بالعمل على توفير الخدمات للنازحين.

اقرأ ايضا:

الجيش العراقى يسيطر على سجن بادوش في الموصل

القوات العراقية تستعيد حيي النبي شيت والعكيدات غربي الموصل