أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انتشر في السعودية وسم #انا_ممارسة_للرياضة الذي حصد العديد من التفاعلات ليظهر ضمن العشرة وسوم الأعلى تداولا في السعودية.

وتداولت مدونات سعوديات صور وروابط الكترونية لتمارين رياضية مختلفة يمكن ممارستها في المنزل.

ونشرت البعض منهن معلومات عن فوائد الرياضة الصحية، إضافة إلى تطبيقات يمكن تحميلها على الهواتف الذكية للمراقبة الذاتية.

وانتقد الكثير من مستخدمي الوسم من الرجال والنساء عدم إدراج حصص رياضية في مدارس الفتيات، قائلين إن النوادي الرياضية الخاصة تستغل هذا الأمر وتتقاضى أسعاراً باهظة مقابل دروس الرياضة للنساء.

وظهر وسم #انا_ممارسة_للرياضة في أكثر من 32 ألف تغريدة.

نصح إبراهيم  ‏@Why1259  النساء بعدم إهمال الرياضة لأي سبب كان " #انا_ممارسه_للرياضه لكل إمرأة..أتمنى أن لا يعيقك او يثنيك اي شخص أو أي سبب عن ممارسة الرياضة او البحث عن رشاقتك او تميزك او الحفاظ على صحتك".

ونشر هسّين ‏@iixxu11  مجموعة تمارين سهلة لممارستها بالمنزل " مجموعة تمارين رياضية مختلفة لجميع عضلات الجسم ممكن ممارستها في المنزل #انا_ممارسه_للرياضه".

وتابع حساب معلومات طبية مهمة ‏@Medical_Centers بنشر معلومات عن فوائد الرياضة" الذين يمارسون الرياضة بانتظام لديهم  أقل خطرا للإصابة بمرض الزهايمر. الرياضة تحسن من تدفق الدم للمخ وتحسن الذاكرة #انا_ممارسه_للرياضه".

ووصف مشعل الوليدي ‏@mishal800 الرياضة بأنها الوسادة الناعمة وقت الشيخوخة"  #انا_ممارسه_للرياضه حافظ على الرياضه فهي الوسادة النّاعمة التي تستند إليها أيّام الشيخوخة ".

وتعجبت ساره آل علي ‏@Sos123890 من عدم وجود حصص رياضية في مدارس البنات " #انا_ممارسه_للرياضه هل يعقل وصلنا الى ٢٠١٧ ولايوجد حصة رياضة في مدارس البنات! والأندية الرياضية النسائية تستغل حاجة المرأة بالأسعار الباهضة".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا:

سعوديون يفتحون نافذة على الزواج التقليدي في المجتمعات العربية

سعوديون يدعمون هيئة الأمر بالمعروف بوسم كلنا محتسبون