أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (تنسيقيات)

شنت قوات الأسد والمليشيات الأجنبية الداعمة لها شنت هجوما واسعا على مواقع المعارضة في غوطة دمشق الشرقية بمناطق حوش الضواهرة وحوش نصري بمنطقة المرج، وكذلك في بلدات حرستا وجسرين وكفربطنا والمحمدية، بالتزامن مع قصف صاروخي مكثف استهدف مواقع المعارضة والأحياء السكنية والطرق الرئيسية؛ مما أدى إلى سقوط قتيلين وعدة جرحى.

وقالت شبكة شام إن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على بلدتي بيت جن ومغر المير (جنوب دمشق)، وإن حزب الله اللبناني أطلق النار على منازل المدنيين في بلدة الزبداني.

إقرأ: معركة تحرير الرقة تتواصل وسط اشتباكات وقصف على مواقع داعش

ويشهد مخيم اليرموك في العاصمة معارك بين المعارضة المسلحة وتنظيم داعش، كما تعرض حي جوبر (شرق دمشق) لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات النظام، وفي منطقة القلمون الشرقي (شمال دمشق)، وقعت معارك بين داعش وقوات النظام حول مطار السين العسكري

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن مقاتلات للتحالف الدولي شنت 20 غارة جوية على مواقع تنظيم داعش فى مدينة الرقة السورية.

وأوضح بيان صدر عن القوات المركزية الأمريكية أن الغارات أسفرت عن تدمير 11 صهريجا، و6 براميل للنفط، و3 مصاف، ومستودع للنفط، وأشار البيان إلى أن قوات التحالف شنت غارات على مواقع للتنظيم فى مدينة الباب، شمالى سوريا.

كما ذكر البيان، أن الغارات استهدفت مواقع نفطية للتنظيم الإرهابي، وأضاف أن الغارات أدت أيضا، إلى تدمير نفقين ومنصتى دفاع، ومبنى لتنظيم داعش.

 
إقرأ أيضاً:

التحالف الدولي يستهدف مواقع نفطية لداعش بالرقة

قوات النخبة السورية ستكون حاضرة بقوة في معركة الرقة