أخبارالآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني )

شنت قوات الشرعية في اليمن ، مسنودة بمقاتلات التحالف، غارات على مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع شمال المخا وشرقها. وقال مصدر عسكري يمني، إن معارك عنيفة تدور على مشارف منطقة الزهاري شمال المخا باتجاه الخوخة.

تحت غطاء جوي كثيف من قوات التحالف العربي، بدأت قوات الشرعية عملية عسكرية برية نحو محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن،  وسط احتدام المعارك مع المتمردين الحوثيين. وذكرت مصادر عسكرية أن قوات الشرعية استعادت قرية الزهاري في وقت مبكر من صباح الأحد، على الطريق المؤدي إلى منطقة الخوخة، أولى مديريات محافظة الحديدة.

كما تستمر المواجهات في محيط معسكر خالد الواقع عند مفترق الطرق الرابط بين تعز والحديدة، حيث تقترب قوات الشرعية من استعادة السيطرة عليه. كما شنت مقاتلات التحالف العربي خلال الساعات الماضية غارات على مواقع المتمردين في معسكر خالد ومديرية الخوخة.

يأتي ذلك بعد النجاحات الكبيرة التي حققها الجيش اليمني الايام السابقة والتي تتجسد ، في  السيطرة على بلدة يختل شمال المخا، كما سيطرت قواته ايضا ، فجر الأربعاء، على جبل_النار شرق منطقة.

المخا الساحلية، بعد معارك عنيفة استمرت نحو 24 ساعة مع الميليشيات_الانقلابية ،بحسب ما أفادت  مصادر عسكرية غرب مدينة تعز. وقالت مصادر بالمقاومة إن عددا من القتلى سقطوا في صفوف "الانقلابيين"، كما دُمرت منصات إطلاق صواريخ لهم بغارات للتحالف العربي قرب معسكر خالد بمديرية موزع (غربي تعز).

 

إقرأ أيضاً

الانقلاب يفاقم الأزمة الإنسانية ويهدد الحقوق الأساسية

خبراء أمميون: إنتهاكات واسعة للحوثيين في اليمن