أخبار الآن | الموصل – العراق

وقع ٥٠ نازحا من منطقة السحاجي جنوب غربي ‫الموصل‬ في انفجار حقل ألغام نصبه داعش ذهب عدد كبير منهم بين قتيل وجريح.

يأتي ذلك فيما سيطرت ‏القوات العراقية على المجمع الاول في منطقة وادي حجر جنوب غربي الموصل عبر طريق بغداد وسط تقدم بطيء، وعبر نحو ألف مدني الخطوط الأمامية للمعارك في أكبر نزوح منذ بدء القتال قبل أسبوع بهدف توجيه ضربة قاصمة لتنظيم داعش.

إقرأ: القوات العراقية تواصل توغلها غربي الموصل

تقدمت القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة داخل مزيد من المناطق في غرب الموصل يوم السبت ومنها العديد من الأحياء الجنوبية المأهولة بعد يوم من اختراق دفاعات تنظيم داعش في آخر معقل كبير للمتشددين في البلاد.

ويأتي الهجوم الجديد في الموصل بعد أن أنهت القوات الحكومية وحلفاؤها تطهير شرق المدينة من داعش الشهر الماضي وحاصروا المتشددين في الشطر الغربي من المدينة التي يقسمها نهر دجلة.

ويتوقع قادة عسكريون أن تكون معركة غرب الموصل أصعب من شرقها ويرجع ذلك جزئيا إلى صعوبة حركة الدبابات والعربات المدرعة عبر الأزقة الضيقة التي تنتشر بالأحياء القديمة الغربية.

لكن القوات العراقية حققت حتى الآن تقدما سريعا على عدة جبهات بالسيطرة على مطار المدينة الواقعة في شمال العراق الخميس- والذي تعتزم القوات استخدامه كمنطقة دعم- وتمكنها من اختراق ساتر ترابي ارتفاعه ثلاثة أمتار وخندق أقامهما تنظيم الدولة الإسلامية.

إقرأ أيضاً:

مراسل أخبار الآن: تحرير حي الجوسق مهم لربط جانبي الموصل

القوات العراقية تستعيد محطة كهرباء اليرموك التي تغذي الموصل