أخبار الآن | عدن – اليمن (وكالات)

قتل 13 عنصراً من مليشيا الانقلابيين ‏إثر معارك عنيفة مع قوات المقاومة ‏الشعبية اليمنية في مديرية عتمة بمحافظة ذمار جنوب ‏صنعاء، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكرت المقاومة الشعبية في بيان  أن ‏معارك عنيفة دارت بين المقاومة الشعبية ‏والميليشيا الانقلابية في عدد من مناطق ‏المديرية منها مناطق حلفان وسوق الثلوث ‏والقدم والمقبول نفذ خلالها أفراد  من ‏المقاومة عمليات مواجهة نوعية، استهدفت ‏مواقع تجمع المليشيات.‏

إقرأ: قوات الشرعية اليمنية تستعيد السيطرة على مفرق تعز الحديدة

واصل الجيش اليمني وأنصاره بغطاء جوي من التحالف العربي بقيادة السعودية، تقدمهم أمس السبت نحو معسكر خالد، أهم قاعدة عسكرية للانقلابيين الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للمخلوع علي صالح، في غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد. 

وقال الجيش اليمني في بيان على «تويتر»، إن قواته المدعومة بجماعات المقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف العربي «تواصل تقدمها باتجاه معسكر خالد» المطل على مفرق المخا الذي يبعد نحو 25 كيلومتراً إلى الشرق عن مدينة المخا، المدينة الساحلية الحيوية بمينائها المطل على البحر الأحمر والمحررة في السابع من فبراير الجاري. 

وتزحف القوات الحكومية صوب معسكر خالد من جبل النار الاستراتيجي الذي يبعد إلى الجنوب نحو 15 كيلومتراً، وباتت معظم أجزائه تحت سيطرة أنصار «الشرعية».
ودارت أمس اشتباكات بين قوات الحكومة وميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على المنطقة الواقعة بين جبل النار ومعسكر خالد المطل على الطريق الاستراتيجي الرابط بين محافظتي تعز والحديدة (غرب). 

وحسب مصادر عسكرية، فإن الاشتباكات خلفت قتلى وجرحى من الجانبين، بينما سقط عشرات القتلى والمصابين في صفوف الحوثيين وقوات صالح جراء الضربات الجوية المكثفة على معسكر خالد ومحيطه في غضون الـ 24 ساعة الماضية.
 

إقرأ أيضاً:

الانقلاب يفاقم الأزمة الإنسانية ويهدد الحقوق الأساسية

خبراء أمميون: إنتهاكات واسعة للحوثيين في اليمن