أخبار الآن | جنيف – سويسرا (يمان شواف )

تستمر المحادثات حول سوريا في جنيف، حيث سلم المبعوث الدولي دي ميستورا ورقة إقتراحات لوفد نظام الأسد وكذلك للمعارضة، وحول الورقة قال الدكتور يحيى العريضي عضو وفد المعارضة السورية في مباحثات جنيف قال إن الورقة تتضمن ثلاث نقاط أساسية تتناول مسائل الإنتقال السياسي والدستور والإنتخابات مؤكدا أن المعارضة تضع نصب أعيننها مناقشة عملية الإنتقال السياسي خلال محادثات جنيف.

وقال عضو وفد المعارضة السورية الى جنيف أسعد حنا إن المعارضة طلب عقد مفاوضات مباشرة مع وفد نظام الأسد في خطوة تحاول الكشف عن جدية وفد النظام للمفاوضات مؤكدا إن ملف المعتقلين من القضايا المهمة التي ستطرح خلال المباحثات مع المبعوث الدولي ووفد نظام الأسد.

هذ وأكد وائل علوان عضو وفد المعارضة السورية إلى جنيف، في تصريح لأخبار الآن أن المباحثات مع المبعوث الدولي دي مستورا ينقصها المناخ الجيد للبدء بالمسار السياسي، موضحا أن المقصود بالمناخ الجيد هو ضرورة الإلتزام بالقرارات الدولية السابقة وتحديداً نتائج إجتماع أستانة.

 

سليمان يؤكد أن مباحثات جنيف هي المسار السياسي لأجل إيجاد حل في سوريا

أكد الممثل عن منصة القاهرة جمال سليمان لأخبار الآن أن الهدف الرئيس من مباحثات جنيف التأكيد على أن مسار جنيف التفاوضي من أجل الحل السياسي في سوريا مازال حلا ضروريا للسوريين.

إقرأ أيضاً

نصر الحريري: سمعنا من دي ميستورا أفكارا أكثر جدية بشأن الإنتقال السياسي

المعارضة السورية: النظام يحاول تمييع عملية التفاوض بتكرار سيناريو الإرهاب