أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

شن الطيران الروسي عشرات الغارات على أحياء درعا البلد التي تسيطر عليها المعارضة في جنوب سوريا، وسط إستمرار للإشتباكات بين المعارضة وقوات الأسد.

وقال ناشطون ان الغارات الروسية أحدثت دمارا كبيرا في المنازل والممتلكات بدرعا البلد وحي المنشية، مشيرين في وقت سابق إلى توقف ستة مستشفيات ميدانية عن العمل بسبب الغارات الروسية الكثيفة.

إقرأ: غارات روسية وأخرى للنظام تستهدف درعا وريفها

وكانت الطائرات الروسية شنت الجمعة ثلاثين غارة على مواقع المعارضة بدرعا تركزت في درعا البلد وبصرى الشام وأم المياذن وطريق السد وبلدة النعيمة شرقي المحافظة، وبالتوازي مع الغارات، وتيرة الاشتباكات لا تزال مستمرة بين فصائل المعارضة المسلحة المنضوية في غرفة البنيان المرصوص وبين قوات النظام في عمق حي المنشية بدرعا.

وذكر ناشطون أن مسلحي المعارضة دمروا عربة مجنزرة لقوات النظام بصاروخ على جبهة حي المنشية السبت، وفي السياق، قال الإعلام الحربي الموالي للنظام إن قواته كبدت قوات المعارضة عشرات القتلى بينهم قياديون، بالإضافة إلى تدميرها آليات ودبابات.

وأفاد ناشطون بأن طيران النظام أغار بالصواريخ على مدينتي كفر زيتا ومورك وقريتي الزكاة والأربعين في ريف حماة الشمالي، كما استهدف الطيران  بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي بغارة جوية، وفق ناشطين.

وفي حمص شن طيران النظام ست غارات جوية على حي الوعر المحاصر أدت لمقتل طفل وسقوط عدد من الجرحى بحسب شبكة شام.

إقرأ أيضاً:

غارات جوية تستهدف منازل المدنيين بحي الوعر

إقتتال الفصائل المتشددة في سوريا .. إلى أين؟