أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

قالت مصادر عسكرية عراقية إن 14 مسلحا من تنظيم داعش بينهم المسؤول العام للاستخبارات في التنظيم المدعو حقي إسماعيل عويد العامري، الملقب بأبي أحمد، قتلوا، الثلاثاء، في ضربات جوية شنتها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، على النصف الغربي من مدينة الموصل.

وقالت مصادر عسكرية في القوة الجوية العراقية ان المسلحين كانوا يحملون جنسيات أجنبية مختلفة، كما اصيب 18 آخرين، فضلا عن تدمير عدد من الآليات والمعدات القتالية التابعة لهم، وإلحاق أضرار بالغة بالعمارتين والمواقع القريبة منهما".
 
إن طائرة من طراز أف 16 تابعة للتحالف الدولي شنت سلسلة غارات استهدفت عمارتين يتخذهما التنظيم، مقرا لسكن عناصره المهاجرين في منطقة موصل الجديدة، جنوبي الموصل". وأوضح الأوسي أن "الغارات، ووفق المعلومات الواردة من غرفة القيادة الجوية للتحالف الدولي، أدت إلى مقتل 13 مسلحا يحملون جنسيات أجنبية مختلفة، وإصابة 18 آخرين، فضلا عن تدمير عدد من الآليات والمعدات القتالية التابعة لهم، وإلحاق أضرار بالغة بالعمارتين والمواقع القريبة منهما".
 
 بدوره، كشف المقدم عبد السلام الجبوري، الضابط في الجيش العراقي عن تصفية المسؤول العام للاستخبارات في داعش بضربة جوية دقيقة.  وقال الجبوري إن "معلومة استخبارية دقيقة قادت إلى استهداف المسؤول العام للاستخبارات في بداعش بالموصل، وهو المدعو حقي إسماعيل عويد العامري، الملقب بأبي أحمد".
 
وأضاف أنه "بناء على تلك المعلومة تم رصد العامري وهو يتنقل سيرا على الأقدام في حي الطيران (جنوبي الموصل في النصف الغربي للمدينة) وتم استهدافه بضربة جوية"، دون ذكر ما إذا كانت الطائرة عراقية أو تابعة للتحالف الدولي.
 
 من جهته، قال العميد حمزة الخطاب، الضابط في قوات الرد السريع (التابعة لوزارة الداخلية)، إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من إبطال مفعول 3 صواريخ كانت معدة للانطلاق في النصف الشرقي للموصل من الجهة الجنوبية الشرقية.

 

إقرأ أيضاً

الجيش العراقي يقتل 13 قياديا من داعش في الأنبار

تحذير أمريكي من هجمات إرهابية في بغداد