أخبار الآن | درعا – سوريا – (تنسيقيات)

وسعت قواتُ المعارضةِ المسلحة سيطرتها داخلَ حي المنشية بدرعا وتمكنت من السيطرة على جامع المنشية والكتلِ المحيطةِ به بعدَ معاركٍ شديدةٍ مع قواتِ النظام ضمنَ معركةِ الموت ولا المزلة. بحسبِ ناشطين، و أفادَ ناشطونَ في درعا بأن مدنيينَ قُتلوا وأُصيبَ آخرونَ بجروح جراءَ استمرارِ قصفِ قواتِ النظام للأحياءِ السكنية التي تُسيطرُ عليها المعارضةُ المسلحة، في وقتٍ توقفَ فيهِ مستشفى درعا البلد الميداني عن العمل بعد تعرُضِهِ لقصفٍ روسي.

أغلقت معظم مدارس المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في درعا أبوابها، اليوم الثلاثاء 14 شباط/فبراير، نتيجة قصف الطيران الحربي المتواصل منذ يوم أمس لعدد من مدن و بلدات المحافظة، والقصف المدفعي، كما شمل الأغلاق النقاط الطبية بمحافظة درعا و الأسواق التجارية، وتسببت الغارات بخروج المستشفى الميداني في درعا البلد عن الخدمة.

و أفاد ناشطون في درعا بأن مدنيين قتلوا وأصيب آخرون بجروح جراء استمرار قصف قوات النظام للأحياء السكنية التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة، في وقت توقف فيه مستشفى درعا البلد الميداني عن العمل بعد تعرضه لقصف روسي. القصف أسفر أيضا عن دمار في المنازل والممتلكات، مشيرا إلى بدء حركة نزوح للأهالي باتجاه المناطق التي يرون أنها أكثر أمنا.

قالت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة للمعارضة السورية المسلحة أنها فجرت مستودع ذخائر وأسلحة لقوات النظام في حي المنشية بمدينة درعا، فيما تستمر الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في أكثر من محور بالمدينة.
وأضاف أن المستشفى الميداني في درعا البلد توقف عن العمل بعد استهدافه من قبل طائرات روسية، كما استهدفت الغارات الروسية بأكثر من أربعين غارة منشآت حيوية وأحياء سكنية في طريق السد ودرعا البلد.

إقرأ أيضاً

دعوة الأطراف في سوريا إلى جنيف 4 في 23 فبراير الجاري

الأمم المتحدة تحذر من كارثة وشيكة في اربع مناطق سورية محاصرة