أخبار الآن | الموصل – العراق – (غرفة الاخبار)

اعلنت قيادة عمليلت قادمون يانينوى حظر للتجوال في جميع مناطق الساحل الأيسر والى إشعار اخر بعد سلسلة الهجمات التي تعرضت لهلا مناطق في شرق الموصل و كان قد سقط ١٠ قتلى و ٣٥ جريحا بانفجارين انتحاريين بأحزمة ناسفة شرق الموصل في احياء النور والزهور عصر الجمعة .

وأفادت مصادر محلية عراقية بوقوع تفجير ثالث بسيارة مفخخة انفجرت قرب مطعم في تقاطع المصارف الرئيس شرق الموصل، وسط أنباء عن وقوع ضحايا من المواطنين.

 وأوضح المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه داخل مطعم "سيدتي الجميلة" شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتل مالك المطعم وعدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح.
وانتحاري آخر يرتدي حزاما ناسفا، فجر نفسه داخل مطعم "حسين الشيخ" في حي الزهور أيضا ، قرب دورة حاملة الجرار، في الساحل الأيسر المحرر من سيطرة تنظيم "داعش" في الموصل، حسب المصدر.

وألمح المصدر، إلى أن حصيلة التفجيرين غير معلومة حتى اللحظة، ملمحا إلى أن مركز صحي المحاربين أستقبل المواطنين للتبرع بالدم للجرحى من الهجومين.

علمت  في العراق، من مصدر محلي، اليوم الجمعة، بوقوع تفجير ثالث من نوعه أستهدف مطعم في الساحل الأيسر لمدينة الموصل مركز نينوى شمال البلاد. وأوضح المصدر، أن سيارة مفخخة انفجرت قرب مطعم "دجاج غازي" في تقاطع المصارف، الرئيسي المروري، في شرقي الموصل، وأنباء عن وقوع ضحايا من المواطنين.

وهو التفجير الثالث على التوالي، عصر اليوم الجمعة، أعقب تفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين استهداف مطعمين في حي الزهور هما "سيدتي الجميلة"، و"شيخ حسين"، وحتى اللحظة الحصيلة لم تعرف بعد.
وتشهد مناطق عدة من العراق حالة من الضعف الأمني وتكرار التفجيرات الإرهابية في عدة أحياء منها، ما يسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى. انفجار سيارة مفخخه في حي الانتصار جنوب الساحل الأيسر المحرر لمدينه الموصل وسقوط ٦ جرحى بين القوات الأمنية والمدنيين.

 

إقرأ أيضاً
قتلى في سلسلة انفجارات تهز حيي النور والزهور شرقي الموصل

داعش يعدم 12 شخصا حاولوا الهروب من الجانب الأيمن للموصل