أخبار الآن | صنعاء – اليمن (نضال عمرية )

تستمرُ الاشتباكاتُ العنيفة في العاصمة اليمنية صنعاء بينَ قواتِ الرئيس السابق على عبد الله صالح وميلشيا الحوثي في الوقت الذي تلقى فيهِ الحوثيون ضرباتٍ متتالية فقدوا على اثرها مواقع جديدة 

استمرت الاشتباكات في العاصمة اليمنية صنعاء بين قوات الرئيس السابق على عبد الله صالح وميلشيا الحوثي، لليوم الخامس على التوالي، ما أجبر  المدارس والمحلات التجارية على إغلاق أبوابها في حين يقول سكان إن العاصمة تشهد "حرب شوارع".

 آخر تطورات المشهد اليمني …

تمثل في تعرض السفارة الإيرانية في صنعاء لقذيفة صاروخية أدت إلى احتراقها،ومن غير المعروف ما إذا كان هناك دبلوماسيون إيرانيون داخلها

قواتُ المؤتمرِ الشعبي بسطت سيطرتها بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي على مواقع حيوية في العاصمة صنعاء.

كما تمكنت القوات من أسرِ نحوِ 150 من الميليشيات الحوثية.

مقاتلاتُ التحالفِ العربي شنت غاراتٍ جوية، مستهدفة مواقع حيوية تابعة للمتمردين الحوثيين في المدينةِ . 

 قبائل بني بهلول في اليمن سيطرت على تعزيزاتٍ لميليشياتِ الحوثي الإيرانية جنوبَ العاصمة صنعاء، حسب ما أفادت مصادر إعلامية.

وكانت قبائل الحيمة وهمدان قد استولت خلالَ الساعاتِ الماضية على تعزيزاتٍ مماثلة للحوثيين، وأسرت العشرات من مسلحيهم.

 قيادة الجيش الوطني اليمني أصدرت اوامر عاجلة بتحريك سبعة ألوية من مأرب لفتح جبهة خولان والتحرك نحو صنعاء حسب مصادر صحفية.

وأشارت المصادر إلى أن قيادة الجيش الوطني أصدرت أوامر عاجلة للقوات المتواجدة في جبهة نهم بتكثيف عملياتها العسكرية والزحف نحو العاصمة صنعاء.

 الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح اصدر رسمياً  أن حزب المؤتمر الشعبي العام قرر فض الشراكة مع ميليشيات  الحوثي. 

وأشار صالح إلى أن "ساعة الصفر قادمة" على صعيد المعارك في صنعاء 

 منظمة الأمم المتحدة تحاول إجلاءَ ما لا يقلُ عن 140 موظفِ إغاثة من العاصمةِ اليمنية لكنها تنتظرُ موافقةَ التحالف الذي تقودهُ السعودية، حسب ما قال مسؤولون في المنظمة.

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن طائرات التحالف بقيادة السعودية شنت غارات جوية على مواقع الحوثيين.

 اللجنة الدولية للصليب الأحمر قالت إن الآلاف من سكان العاصمة صنعاء عالقون في منازلهم، مع القليل من الطعام أو الماء، ولا يستطيعون الخروج خوفاً من الاشتباكات.

واخيرا منظمة التعاونِ الإسلامي اعلنت دعمها لانتفاضةِ الشعب اليمنى وكلَ ما يصبُ في مصلحته وما يحققُ تطلعاته في وحدته وسلامة أراضيه،واستقراره وأمنه، مشيرةً إلى أنها تراقبُ عن كثب تطوراتِ الأوضاع في العاصمة اليمنية صنعاء .

وأعربت المنظمة عن أملها بأن يتجاوز اليمن الأزمة التي يمر بها، ليعود إلى ممارسة دوره المحوري بصورة كاملة، بعيداً عن الأجندة الطائفية

 

 

إقرأ أيضا:

الحوثيون تحت وقع الضربات الموجعة

قبائل بني بهلول تسيطر على تعزيزات لميليشيات الحوثي الإيرانية