أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

تصدر هاشتاغ "العريش" و"سيناء" ترند لقائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك بعدما استيقظت مدينة العريش صباح اليوم على تفجير عبوة ناسفة بمحيط أحد المساجد فى قرية الروضة وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار فى مقتل وإصابة عدد من المصلين وتلفيات بالمسجد.

ودعا المغردون للشهداء بالرحمة فى تعليقاتهم، قائلين: "ننعى ببالغ الحزن والأسى الشهداء وندعو الله أن يتقبلهم ويشفى الجرحى والمصابين"، "حتى بيوت الله لم تسلم منكم.. الموضوع أكبر من تحديث الخطاب الدينى"، "ندين الجريمة الإرهابية فى مسجد الروضة فى العريش"، "مسجد يا كفرة فعلا ليس بعد الكفر ذنب".

اقرأ أيضا:

مصر تعلن حالة الطوارئ القصوى بعد هجوم سيناء

مصر تعلن الحداد ثلاثة أيام على ضحايا تفجير مسجد بشمال سيناء

وأكد مصدر أمني وصول تعزيزات عسكرية لمنطقة الروضة غرب مدينة العريش، وإغلاق الطريق الدولي العريش بئر العبد، لضبط منفذي التفجير.

كما قامت قوات الأمن بوقف حركة السير على طريق العريش القنطرة، وإعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بمحافظتي شمال سيناء وجنوب سيناء.

وتكثف قوات الأمن المصري جهودها للقضاء على المجموعات المسلحة المنتشرة في شبه جزيرة سيناء، وأخطرها تنظيم "أنصار بيت المقدس" المنتمي إلى تنظيم "داعش".

وخلال السنوات القليلة الماضية، ضاعف المتطرفون هجماتهم على قوات الأمن في سيناء، كما امتدت اعتداءاتهم إلى مناطق أخرى في عدد من المحافظات المصرية