أخبار الآن |  دير الزور – سوريا (وكالات)

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على أربع قرى غرب مدينة دير الزور شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.

وأوضحت قوات سوريا الديمقراطية في بيان، أنها سيطرت على قرى "حمّار العلي" و"حمّار الكسرة" و"تل كسرى" و "تل أبو فهد" غرب ديرالزور، وقتلت 20 عنصرا من داعش خلال الاشتباكات.

إقرأ: غارات جوية روسية على دير الزور

ياتي ها بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين مليشيات قوات سوريا الديمقراطية ومجلس دير الزور العسكري من جانب، وعناصر داعش من جانب آخر، على محاور واقعة في محيط حقل الجفرة النفطي بشرق الفرات في ريف دير الزور.

وسبق أن سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرى الهرموشية وقبادة ولقية لجة وأسيا، إضافة إلى أربع مزارع، تابعة لبلدة الكسرة بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.

وكان مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية بدأ معركة جديدة ضد داعش للسيطرة على بلدة مركدة، التي تعتبر صلة الوصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور، خاضعة لإحتلال داعش ومنها يشن هجومه على مناطق قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الشدادي القريبة.

مواجهات بين سوريا الديمقراطية وداعش قرب حقل الجفرة

وتزامنت المعارك مع اشتباكات في منطقتي الكسر وحمار العلي، وسط تقدم لـ"سوريا الديمقراطية"، حيث سيطرت "سوريا الديمقراطية" على قريتي حمار الكسرة وحمار العلي، فيما تترافق الاشتباكات مع قصف متبادل بين طرفي القتال على محاور الاشتباك.

وقصفت القوات الحكومة مناطق في قرية الحسينية الواقعة على الضفاف الشرقية لنهر الفرات المقابلة لمدينة دير الزور.

وفي غضون ذلك، تدور اشتباكات عنيفة تدور بين القوات الحكومية المدعومة بالمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية من جهة، وعناصر داعش من جهة أخرى، على محاور واقعة عند الحدود الإدارية بين ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، وريف حمص الشرقي، وفقا للمرصد.

 

معنا من القامشلي مراسلة اخـــبار الآن روناك شيخي

 

إقرأ أيضاً:

من هو أبو محمد الجولاني زعيم "هيئة تحرير الشام"؟

واشنطن: الحل في سوريا سياسي ولا يشمل الأسد وطهران