أخبار الآن | طرابلس – ليبيا (وكالات)

قالت مصادر أمنية، إن ضربات استهدفت تجمعا لتنظيم القاعدة شرقي مدينة درنة الليبية، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 15 آخرين بجروح .

وأضافت المصادر أن  ضربتين جويتين أصابتا مزرعة للقيادي الليبي في القاعدة حسن الفرطاس شرقي درنة ، دون أن تتضح هوية الطائرات التي شنت الغارات.

ويعمل الجيش الوطني على تطهير مناطق عدة في ليبيا من الجماعات المتشددة، وأبرزها القاعدة والتنظيمات المرتبطة بها، بالإضافة إلى تنظيم داعش.

وكان الجيش، ورغم التحديات التي يواجهها، قد نجح في دحر الجماعات المتشددة من مساحات واسعة، وأعاد الأمن إلى مدن عدة، على رأسها بنغازي.
فيما قامت القوات البحرية الليبية سابقا بمناورة عسكرية على ساحل منطقة رأس الهلال الواقعة غرب مدينة درنة شرق البلاد, وأُطلق على العملية اسم «الكرامة 1»  وهي عملية مناورة وتدريب تعبوي لمنتسبي القوات البحرية.

المناورة هدفها رفع كفاءة الشباب المنتسبين للقوات البحرية الليبية وتحسين مستواهم في تأمين السواحل الليبية، وعمليات الإنقاذ وحماية المياه الإقليمية.

كما شملت العملية استهداف الزوارق البحرية أحد الأهداف المنصوبة في البحر قبالة سواحل رأس الهلال، وعملية إنزال على سفينة وجرها إلى الميناء، إلى جانب مشاركة قوات الضفادع البشرية في ذلك وطائرتين عموديتين.

 

إقرأ أيضاً

مناورة عسكرية للقوات البحرية الليبية بالقرب من درنة

شباب ليبيا يستثمرون في مواهبهم