أأخبار الآن | حلب – سوريا (نجم الدين النجم)

ألقت الأجهزة الأمنية التابعة للجيش السوري الحر  القبض على شرعيين اثنين من داعش،في  ريف حلب الشمالي،خلال هروبهما من مناطق سيطرة التنظيم شرق دير الزور.  

وألقى الجيش السوري الحر القبض على الشقيقين الشرعيين "فهد وسعيد علي الأحمد" في ريف حلب الشمالي، بعد فرارهما من مدينة العشارة خلال الأيام الماضية، حسب شبكة "فرات بوست" المحلية.

وأشارت الشبكة أن المدعو "صكر علي الأحمد" شخص معروف بين أبناء المنطقة، كونه هو من ألقى بيان تسليم مدينة العشارة إلى تنظيم داعش عام 2014.  

يُشار إلى أن المئات من عناصر وقياديي تنظيم داعش فرّوا من مناطق سيطرة التنظيم في دير الزور خلال الأسابيع والأشهر الماضية، في حين تشن الأجهزة الأمنية للجيش الحر في المناطق المحررة حملات تفتيش واسعة للبحث عن عناصر تنظيم داعش الهاربين، بيد أن أعداد كبيرة من العناصر والقياديين استطاعت اجتياز الحدود باتجاه الأراضي التركية. 

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يشهد انهياراً في صفوفه في دير الزور، ما دعى بعض قيادييه إلى حث الناس على التطوع في صفوف التنظيم للدفاع عن مناطقه في المحافظة، التي بدأت تنحسر شيئاً فشيئاً، بسبب المعارك العنيفة واشتداد حدة القصف الجوي من الطائرات الحربية الروسية وتلك التابعة للتحالف الدولي. 
 

إقرأ أيضاً

قوات النظام تشن حملة عنيفة على أحياء شرق دمشق

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على أحد أكبر حقول النفط بسوريا