أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

الموت لداعش الموت لداعش.. بهذه الكلمات استقبل أهالي الرقة نبأ انتصار قوات سوريا الديمقراطية على تنظيم داعش المتجبر وبسط سيطرتها على آخر معاقل التنظيم في المدينة التي أصبحت خالية تماما من مسلحي التنظيم المتشدد.

بخسارته الموجعة للرقة يجد التنظيم المتشدد نفسه أمام كابوس الواقع الذي يحمل نهاية لما يسمى دولة خلافته المزعومة، اليوم وبعد هذا الانتصار لن يكون لداعش بعد اليوم حلم يسعى إلى تحقيقه بعد سقوط مكانه الرمزي ومعقله الأساسي في سوريا.

مدينة الرقة التي كانت أبرز معقل لتنظيم داعش في سوريا، أخيرا أصبحت حرة من وحشية مقاتلي التنظيم حيث أعلنت قوات سوريا الديمقراطية الثلاثاء، السيطرة الكاملة عليها، وفق ما أكد المتحدث الرسمي باسمها طلال سلو، الذي أشار إلى عمليات تمشيط تجري الآن للقضاء على الخلايا النائمة إن وجدت وتطهير المدينة من الألغام التي زرعها المسلحون في وسط الرقة.

اقرأ أيضا:

ضبط سيدة إسبانية يشتبه في تجنيدها النساء لصالح داعش

فيسبوك تشتري تطبيقا جديدا يخفي هوية المراهقين

ويأتي هذا الإعلان بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، على الملعب البلدي صباح الثلاثاء، بعد ساعات من طرد التنظيم من دوار النعيم.

وشكلت هذه النقاط الواقعة وسط الرقة، آخر الجيوب التي انكفأ إليها العشرات من المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم المتطرف بعد 4 أشهر من المعارك العنيفة التي خاضتها قوات سوريا الديمقراطية داخل المدينة، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

اقرأ أيضا:

العفو الدولية تدعو المجتمع الدولي لوقف القمع ضد الروهينغا

السكر يوقظ الخلايا السرطانية في جسم الإنسان

ودفعت المعارك في الرقة منذ اندلاعها عشرات آلاف المدنيين إلى الفرار مع تقدم المعارك.

وقاد مجلس الرقة المدني ووجهاء من عشائر محافظة الرقة الأسبوع الماضي محادثات، انتهت باتفاق أدى إلى خروج نحو ثلاثة آلاف مدني نهاية الأسبوع الماضي.