أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تسبب الزام أمانة الرياض لعربات الأطعمة بالإلتزام بضوابط واشتراطات للحصول على ترخيص مزاولة العمل في احداث موجة جدل واسعة على تويتر.
ودشن مغردون وسم #تنظيم_عربات_الاطعمه الذي حصد الآف التغريدات محتلا المرتبة الثالثة بين أكثر الوسوم تداولا في السعودية مساء اليوم الإثنين تزامنا مع عرض برنامج الثامنة والذي ناقش القضية .
وكان الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، قد وجه مؤخرا أمانة المنطقة بسرعة حصر العربات المتجولة لبيع الأطعمة، وتلقي طلبات الترخيص للمواطنين الراغبين في ممارسة بيع الأطعمة من خلال العربات المتجولة وتنظيمها وقصرها على السعوديين. 
وأعلن المرور السعودي كذلك أنه بصدد إصدار تنظيم جديد يتعلق باشتراطات عمل مركبات بيع الأطعمة، موضحا أنه حتى ذلك الحين سيعمل المرور على حجز المركبات، التي تغير ألوانها، وتضع أكثر من شعار وصور لاصقة بأحجام كبيرة،
وذلك بعد رصد عشوائية في العمل، وعدم التزام بعض أصحاب المركبات بالأنظمة المرورية.
وتناقل مغردون الاشتراطات المحددة لمواقع تواجد هذه العربات، والتي تضمنت أن تكون ممارسة النشاط في المواقع المحددة من قبل البلدية،
وعدم الوقوف أمام المنازل والمدارس والمحلات التجارية أو التجول داخل الأحياء السكنية، وعدم الوقوف في الطرقات والشوارع بما يمثل إعاقة أو إرباكا لحركة المرور، وعدم بقاء العربة بشكل دائم في الموقع ومغادرتها بعد انتهاء العمل.

ونقل  فيصل الصويمل ‏@alswaimel تساؤل عن برنامج الثامنة قال فيه : أين البلدية عن بائعي الخضار قبل أن يدخل السعوديين المجال ؟"سؤال في @MBC8PM بخصوص تنظيم_عربات_الاطعمة وين البلدية؟ عن بائعي الخضار والكرك وسيارات الآيس كريم، والا عشان السعوديين بدأو يدخلونها".

شجعت المغردة صاحبة حساب بنت الوطن  ‏@eoa7777 قرار التنظيم في تغريدة قالت فيها "#تنظيم_عربات_الاطعمه فكره تستحق الدعم خصوصا اذا كانت من الأسر المنتجه واتمنى دعمها من البلديات".

وأيدها المغرد عادل الفيفي ‏@dol20112  بقوله نحن مع التنظيم مالم يكن تعجيزيا "#تنظيم_عربات_الاطعمه التنظيم كلنا نريده المهم ان لايكون تطفيش وشروط تعجيزية.. فيها خير كثير لاتتركها لغيرك سابق لها ولاتخجل فغدآ الكل يتبعك

وتعجب أ/ عبد الله الخازن ‏@ms89661931  من بدء وضع الاشتراطات بدخول السعوديين في المجال "#تنظيم_عربات_الاطعمه وينكم عن البطحاء أشوف ما ظهرت لنا التنظيمات إلا بعد السعودة خلوا أبناء ونساء الوطن يستفيدون ويفيدون".

 وهذا ما كتبه المغرد AMJD ‏@amjd_3z  هو الآخر حول القرار حيث أكد أن هذه الاشتراطات لم تحدث من قبل "لم يأتي #تنظيم_عربات_الاطعمه إلا بعد أن دخل فيها شباب وشابات الوطن ، عندما كان الأجانب هم المحتكرين كانت البلدية لا ترى لا تتكلم لا تسمع."

وسخر عبدالرحمن بخيت ‏@F7Z  بتغريدة وجهها للعمالة السائبة قائلا لاتخافوا لن يطبق عليكم القرار "أعزائنا العمالة السائبة أصحاب العربات المتجوله لا تخافوا من #تنظيم_عربات_الاطعمه فهو خاص بالمواطنين  وشكراً ".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا :

اهتمام بوصية شهيد سعودي عبر تويتر

سعوديون يناشدون وزير التعليم بمطالبهم عبر تويتر