عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

8 فصائل معارضة تعلن اندماجها في مجلس قيادة تحرير سوريا

أخبار الآن | سوريا ( صحيفة الشرق الاوسط )

أعلنت مصادر في المعارضة السورية أمس اندماج ثمانية من كبرى الفصائل المعارضة في الشمال السوري، تحت اسم «مجلس قيادة تحرير سوريا».

وأضافت مصادر المعارضة لـصحيفة «الشرق الأوسط» أن الفصائل التي اندمجت هي: «أحرار الشام» و«جيش الإسلام» و«أجناد الشام» و«صقور الشام»، و«تجمع فاستقم كما أمرت» و«فيلق الرحمن» و«فيلق الشام» و«جبهة أهل الشام». 

واتفقت تلك الكيانات على تشكيل هيئة عسكرية من القادة العسكريين من الفصائل، وتشكيل هيئة سياسية من مسؤولي الكتائب السياسية، واعتبار قادة الفصائل المنضوية يمثلون قيادة المجلس، كما يأخذ المجلس قراراته بالتوافق.

في غضون ذلك، قُتل أكثر من 60 شخصا و ُجرح العشرات في تفجير ضخم استهدف سوقا مزدحمة في مدينة أعزاز الواقعة شمال محافظة حلب على الحدود التركية، وفيما توجهت أصابع الاتهام مباشرة نحو تنظيم داعش تحدثت

وكالة «سبوتنيك» الروسية عن وجود عدد كبير من مسلحي «أحرار الشام» بين ضحايا التفجير، لافتة إلى أن نحو 50 منهم سقطوا بين قتيل وجريح.

من ناحية ثانية ، يعد «داعش» لمعركة في سد الفرات ومدينة الطبقة اللذين تتقدم «قوات سوريا الديمقراطية» ، التي يهيمن عليها الأكراد وتدعمها الولايات المتحدة بقوات خاصة، نحوهما وباتت على بعد أقل من 10 كيلومترات منهما.
 

إقرأ أيضاً

قوات سوريا الديمقراطية تستعيد قلعة جعبر الأثرية بريف الرقة

الأسد يدخل غاز "الكلور" على قائمته التدميرية لوادي بردى



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...