أخبار الآن | دبي  – الإمارات العربية المتحدة ( بلال الفارس )

أفادت القوات العراقية بأنها أصبحت على بعد مئات الأمتار من الضفة الشرقية لنهر دجلة بالموصل، في إطار حملتها لطرد داعش من المدينة. وفي وقت لاحق قال قائد عمليات قادمون يا نينوى إن قوات جهاز مكافحة الارهاب حررت حيي الأطباء الاولى والثانية ورفعت العلم العراقي فوقهما. كم ساعدت الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي، قوة مكافحة الإرهاب في السيطرة على حي المثنى.

إلى أقرب نقطة من نهر دجلة تتقدم القوات العراقية في الموصل للمرة الأولى منذ بدء عملية تحريرها من يد داعش.
قرب الجسر الرابع تصل القوات العراقية وهو الجسر الذي يصل ضفتي الساحل الأيمن والأيسر من الموصل. وبوصول القوات العراقية إلى هذه النقطة يصبح مطار الموصل ضمن مدى أسلحتها.
وفي وقت سابق، أكد قائد العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الإرهاب، اللواء الركن معن الساعدي، أن قواته اقتحمت حي الفرقان الذي كان يعرف سابقاً بحي البعث.
يشار إلى أن حي الفرقان هو المحور الأول الذي يوصل إلى نهر دجلة. كما تقدمت القوات العراقية إلى داخلِ مستشفى السلام، وسيطرت على كامل المبنى الواقع في حي الوحدة شرق الموصل.

وللمرة الاولى ايضا دخلت القوات العراقية مدينة الموصل من الشمال، في إطار مرحلة جديدة من المعركة التي تهدف لاستعادة المدينة من أيدي تنظيم داعش 
فوحدات الجيش العراقي تقدمت لتدخل مجمع مساكن الهضبة. ولم يتضح على الفور المساحة التي سيطرت عليها القوات من المنطقة.

وقتل 2300 فرد من تنظيم داعش بعملية استعادة الموصل من المحورين الشمالي والشرقي فقط ، بحسب ما كشف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي.. مبيناً أن الكثير من جثث مسلحي داعش ما زالت تحت الأنقاض في الأحياء المحررة.

واستعادت القوات العراقية حتى الآن أكثر من نصف شرق الموصل، لكنها لم تعبر نهر دجلة حتى الآن لمواجهة عناصر التنظيم الذين لا يزالون يحتلون الشطر الغربي من الموصل.

ورغم بقاء أغلب سكان الموصل داخل المدينة تقول الأمم المتحدة إن أكثر من 2000 يفرون يومياً، ويتجه بعضهم إلى مخيمات تزداد ازدحاماً في مناطق الريف المجاورة.

المزيد من الأخبار:

القوات العراقية تهاجم داعش لاول مرة من شمال الموصل

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في مدينة اعزاز شمالي سوريا