أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تداول مغردون في دول أبرزها الكويت والسعودية قضية انتشار الطلاق في الكويت.

واختلف مضمون التغريدات، فهناك من تحدث عن قانون الأحوال الشخصية، الذي يجعل من الطلاق خرابا لبيت الرجل ونصرة للمرأة ، وهناك من تحدث عن التربية الهشة والوازع الديني الذي انعدم التعامل به .

وظهر وسم #اسباب_ارتفاع_الطلاق_بالكويت في أكثر من 12 ألف تغريدة.

كتب احمد الميموني ‏@xSh3er  أقوى أسباب الطلاق قانون الأحوال الشخصية والذي يدمر الرجل في حال الطلاق "#اسباب_ارتفاع_الطلاق_بالكويت من أقوى أسبابه قانون  الأحوال  الشخصية اللي يخرب بيت الرجل المطلق ، وهذا جعل كثير من البنات تتزوج لتتطلق".

وعدد بدر الداوود ‏@aboso3od1975  أسباب تشجع الفتيات على الطلاق مع أول خلاف متسائلا :كيف لايزيد الطلاق معها ؟""#اسباب_ارتفاع_الطلاق_بالكويت العيال تاخذهم نص البيت لها معاش من الشؤون نفقه تاخذ خدامه سايق شلون ماتبون الطلاق يزيد دام القانون مع المرأه".

وقال طـــِلال  ‏@talal84_q8 المجتمع وتقاليده هو أكبر سبب في انتشار الطلاق "#اسباب_ارتفاع_الطلاق_بالكويت المجتمع اكبر سبب والدليل يرضون بان زوج بنتهم يدلعها يقولون عنه طيب وفيه خير واذا ولدهم دلع زوجته قالو ساحرته".

وأرجأ عمر الشمري ‏@o_alshammarri سبب انتشار الطلاق إلى الزواج المبكر للشاب الذي لم يتعدى العشرين من عمره "#اسباب_ارتفاع_الطلاق_بالكويت انك تزوج ولدك وهو عمره ما تعدا العشرين وثانياً : ما ضيعنا الا " زوجوه ويعقل " – بنت الناس مالها ذنب يا بطل".

ورأى صاحب حساب ‏@Riydah_K_S_A أن المرأة كل ماكانت ضعيفة كل مانجح الزواج والعكس صحيح "كلما كانت المرأة ضعيفة ومهانة كانت نسبة نجاح الزواج اكبر وكلما كانت قوية وغنية اصبحت نسبة نجاح الزواج اقل  #اسباب_ارتفاع_الطلاق_بالكويت".

وفي نفس السياق ‏قال المغرد صاحب حساب @almansi5533 إن رغبة المرأة في أن تصبح هي الآمر الناهي حال غياب الزوج تترك فراغا ينتهي بالطلاق "تريد المرأة أن تكون رجل البيت  فيرفض الرجل ذلك رغم غيابه  منشغل بسفر أو بحلم عشيقة تاركا خلفه فراغا يقود للطلاق #اسباب_ارتفاع_الطلاق_بالكويت".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

 

إقرأ ايضاً:

مغردون يتبادلون آلاف التغريدات لتعريف معنى الفقد

مغردو السعودية يناقشون أسباب انتشار السرقات