أخبار الان | دبي – الامارات العربية المتحدة (منى عواد)

قصفت طائرات النظام المروحية اليوم الخميس، قرية عين الفيجة في ريف دمشق بالبراميل المتفجرة وذلك في خرق للهدنة المتفق عليها، حسب مركز الدفاع المدني في ريف دمشق، كثف النظام السوري قصفه لمنطقة وادي بردى المحاصرة قرب دمشق موقعا قتلى وجرحى ودمارا كبيرا في البنى التحتية. 

في هذه الأثناء، حذرت فرق الدفاع المدني من وقوع كارثة إنسانية قد تحل بزهاء ثمانين ألف مدني بوادي بردى، جراء انعدام المواد الطبية والحصار المفروض فضلا عن استمرار العمليات العسكرية لقوات النظام ومليشيات حزب الله.

وأوضح الدفاع المدني أن منطقة الوادي تعاني نقصا في الدواء والمستلزمات الطبية الضرورية، وأشار الى أن فرقه الموجودة هناك على وشك التوقف عن العمل بسبب نقص الوقود واستهدافها بشكل مباشر من قوات النظام ومسلحي حزب الله.

وللمرة الأولى منذ بدء الحملة العسكرية الشرسة على وادي بردى استهدفت قوات نظام الأسد بعدة قذائف وصواريخ محملة بغاز الكلور السام المحرم دوليا قرية بسيمة مما أدى لوقوع حالات اختناق بين الأهالي ، ترافقت مع قصف بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وتعاني قرى وداي بردى من أنعدام تام لأدنى مقومات المعيشة فلا ماء ولا كهرباء ولا هواتف ثابتة ولا هواتف نقالة ولا شبكات إتصال بالإنترنت كما تفرض قوات النظام حصاراً جائراً وتمنع الأهالي والمدنيين من الدخول والخروج من وإلى المنطقة.

 

اقرأ أيضا:
الفيلق الخامس والاحتياط في سوريا فكرة إيرانية وهذه أهدافها

هل ستحمل 2017  مفاجآت على صعيد الأزمة في سوريا؟