أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا – (سمارت نيوز)

قضى طفل وجرح آخرون، اليوم الخميس، برصاص قناصة، بينما قصفت قوات النظام منطقة وادي بردى بصواريخ يرجح أنها محملة بـ"غاز الكلور" السام، بحسب ما أفاد ناشطون وقال ناشطون لوكالة سمارت " إن قناصة من قوات النظام وميليشيا حزب "الله اللبناني" في محيط وادي بردى اشتهدفت المنطقة، ما أسفر عن مقتل طفل وجرح آخرين بجروح متفاوتة.

من جهة أخرى أفاد ناشطون أن قوات النظام قصفت بعدة صواريخ يرجح أنها محملة بـ"غاز الكلور" السام قرية بسيمة في منطقة وادي بردى، ولم يتسنى لـ"سمارت" التواصل مع جهات طبية أو رسمية للتأكد من الاستهداف والإصابات، بسبب انقطاع الاتصالات عن المنطقة.

وألقت طائرات النظام المروحية، في وقت سابق اليوم، أربعة براميل متفجرة على قرية عين الفيجة بوادي بردى، في خرق للهدنة المتفق عليها. وكان اتفاق وقف إطلاق النار، توصلت إليه الفصائل العسكرية والنظام بوساطة تركية روسية، دخل حيز التنفيذ يوم 30 كانون أول الفائت، فيما حاولت روسيا استثناء منطقة وادي بردى والغوطة الشرقية.

وكان قوات الاسد قصفها الجوي، جددت مساء الاربعاء بالصواريخ والبراميل المتفجرة على وادي بردى في ريف دمشق، مع غارات متفرقة على ريف حماة وحمص، في وقت لا تزال الهدنة صامدة في باقي الجبهات السورية.
واستهدفت الغارات قرى بسيمة وعين الفيجة، خلال الساعات الماضية، وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف كل من عين الخضرة والحسينية ودير قانون.
وتقع المنطقة على طريق إمداد رئيسي من لبنان إلى العاصمة السورية ، كما تضم نبعا رئيسيا يزود دمشق بأغلب احتياجاتها من المياه.
 

 

إقرأ أيضاً
الفيلق الخامس والاحتياط في سوريا فكرة إيرانية وهذه أهدافها

هل ستحمل 2017  مفاجآت على صعيد الأزمة في سوريا؟