أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

حاز خبر مقتل 6 أشخاص في إطلاق نار على مسجد في مقاطعة كيبيك الكندية، على اهتمام رواد موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" حول العالم، واشتعل تويتر بعشرات الوسوم التي نقلت الحدث لحظة بلحظة. ولعل أبرز تلك الوسوم وأكثرها انتشارا وسم Quebec الذي ظهر في أكثر من 200 ألف تغريدة.

وتلاه وسم #QuebecShooting أو "هجوم كيببك" #mosqueshooting أو "هجوم على مسجد" اللذين ظهرا في أكثر من 16 ألف تغريدة، كما شاع استخدام وسم # Islamophobia "الاسلاموفوبيا" إذ ظهر في أكثر من 50 ألف تغريد بعد ساعات من انتشار الخبر، وعبر كثير من المغردين عن استنكارهم لما حدث، مستغربين تجاهل وسائل الإعلام الغربية لهذه الحادثة.

كما غرد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترود، بسلسلة تغريدات متضامنة مع المتضررين .

Justin Trudeau‏@JustinTrudeau  Tonight, Canadians grieve for those killed in a cowardly attack on a mosque in Quebec City. My thoughts are with victims & their families.
"هذه الليلة، يعزي الكنديون بحزن أولئك الذين قتلوا في الهجوم الجبان على مسجد في مدينة كيبيك. قلبي مع الضحايا وأسرهم."

كما تفاعل كثير من العرب على موقع تويتر مع الحادثة، مذيلين تغريداتهم بوسم #كندا لتصل بذلك عدد التغريدات إلى 10 ألف تغريدة، وأرفقوه بصور للضحايا .

قال Dr. Ramy Abdu ‏@RamAbdu   معلقا على صمت الإعلام " لو كان الهجوم الإرهابي في #كندا على كنيس لتسابق قادة العرب والعالم على الادانة. هانت علينا أنفسنا فهنا ".

وكتب جمال سلطان ‏@GamalSultan1 نرجو أن تتضامن العواصم العربية كما فعلت باريس " باريس تتضامن مع #كندا وتطفئ أضواء برج إيفل في منتصف الليلة ـ أرجو أن تتضامن العواصم العربية مع كندا إن عز عليهم التضامن مع الضحايا المسلمين".

 تسائل الإعلامي القطري جابر الحرمي ‏@jaberalharmi  عن سبب السصمت الإعلامي عن الحادث قائلا  الهجوم على #شارلي_ايبدو #فرنسا انتفض العالم لإدانته ..لم نسمع صوتا بمقتل 6 مصلين في مسجد #كيبيك #كندا ..ماذا يمكن أن نسمي ذلك ..؟!"

وأضاف الإعلامي المصري سي سلامة عبد الحميد ‏@salamah إلى الله المشتكى " لو أن المسلمين لديهم حكاما أحرارا لتحولت الحادثة الارهابية ضد المسجد في #كندا إلى حرب حقيقية على #الإسلاموفوبيا اللهم لك المشتكى".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا:

سعوديون يفتحون نافذة على الزواج التقليدي في المجتمعات العربية

ملحمة من الحب بين شعبي السعودية والإمارات