أخبار الآن | أبوظبي – الامارات العربية المتحدة (الاتحاد)

حذرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي اليوم مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من السفر إلى الجمهورية التركية في الفترة الحالية وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة الاتحاد.

وطلبت الوزارة من المواطنين تأجيل أي خطط للسفر إلى تركيا حتى إشعار آخر.

يأتي ذلك في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي وقع في اسطنبول ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، والذي راح ضحيته 39 شخصاً.

هذا و ما يزال منفذ الهجوم طليقاً، حيث أن السلطات التركية تكثف اجراءاتها للبحث عنه، و قال المتحدث باسم الحكومة التركية إن السلطات تقترب من التعرف بشكل كامل على المسلح المسؤول عن هجوم على ملهى ليلي في إسطنبول قتل خلاله 39 شخصاً في يوم رأس السنة وإنها إعتقلت ثمانية أشخاص آخرين.

إقرأ: أبرز الهجمات الإرهابية التي ضربت تركيا في 2016

وقال نائب رئيس الوزراء نعمان قورتولموش خلال مؤتمر صحفي تم إكتشاف معلومات بشأن البصمات والمظهر الأساسي للإرهابي في العملية التي تعقب ذلك سيجري العمل على التعرف عليه بشكل سريع.

وأضاف أن من الواضح أن التوغل العسكري التركي في سوريا في أغسطس آب أزعج جماعات إرهابية ومن يقفون وراءها لكنه قال إن الهجوم سيستمر حتى يتم القضاء على كل المخاطر التي تهدد تركيا.         

وقال كورتولموش، أن الإعتداء هو رسالة موجهة للعمليات الخارجية، خصوصاً عملية  درع الفرات التي تستهدف التنظيم المتطرف والميليشيات الكردية، وأضاف في ختام إجتماع للحكومة التركية برئاسة الرئيس رجب طيب اردوغان سنوصل عملياتنا الخارجية بكل عزم.

ولم يعلق المتحدث على تبني داعش إعتداء إسطنبول، وقال المتحدث التركي أيضا أنه تم جمع معلومات حول بصمات القاتل ومظهره الخارجي مضيفاً سندخل سريعاً في عملية كشف هويته.

 
 إقرأ أيضاً:

وزيرة تركية: عرب من بين القتلى في هجوم اسطنبول

الإمارات تدشن العام الجديد بدعم شرطة عدن

شرطة دبي تطلق نظاما ذكيا جديدا يمكنه التنبؤ بالجريمة قبل وقوعها