أخبار الأن | دبي – المارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

دفعت الهجمات الأخيرة التي نفذتها جبهة فتح الشام "النصرة سابقا" على فصائل سورية مسلحة ، دفعت السوريين بكل أطيافهم على التوحد والخروج بمظاهرات ترفض أفعال فتح الشام وأعمالها ضد ابنائهم في الجيش الحر، فيما شن مغردون على تويتر حملة شرسة  ضد "فتح الشام حذروا فيها من مشروع خطير تقوده القاعدة في سوريا معتبرين أن "البغي على الفصائل التي تقاتل النظام يخدم الأسد وحلفائه وهو ما يبين نوايا هذا التنظيم الذي ادعى انه اتى الى سوريا نصرة لاهل الشام….. 

بدعوى نصرة أهل الشام دخلوا سوريا، ومن اجل زيادة قوتهم تحالفوا مع فصائل الثورة، فاقصوا كثيرا منها وحاولا ضم أخرى تحت لوائهم، فما ان سقط القناع وبانت نوايا التطرف الفكري للجماعة حتى جاء الرد السوري أقوى بخاين يللي بيقتل ثائر 

عملية اقصاء لفصائل الشمال اطلقتها جبهة فتح الشام جبهة النصرة سابقا وبدأت حربا ضروسا والتهمة، مهادنة النظام الذي جلس متفرجا على الاقتتال الذي قد يحرق ادلب اذ ما استمر الحال على هذا الشكل، فخرج ابناء سوريا الذين سكتوا على أمل عودة ابناء الجبهة الى رشدهم طويلا خرجوا ليقول كلمتهم كما قالوها سابقا للأسد على مر ست سنوات من عمر الثورة

الائتلاف السوري وقف مباشرة الى جانب الشعب السوري فاصدر بيانا "يدين أعمال الاعتداء والمس بالمدنيين وحقوقهم، والتعرض للحريات العامة، وانتهاك حقوق الإنسان من قبل جبهة فتح الشام ومن يساندونه".

اما مواقع التواصل الاجتماعي كانت المرآة التي عكست حقيقة رفض السوريين بكل أطيافهم وانتمائتهم لهذا التنظيم واظهرت رفض الفصائل نهج الاقصاء الذي اتبعته الجبهة وقتالهم وتخوينهم بدعاو عدة  ليظهر من خلال ما كتبوه  ان فتح الشام كانت تتظاهر أنها مع الثورة ولكنها خنجر في ظهرها، رغم لإحداث الفوضى وتحويل الدول إلى دول فاشلة.

وكان موقع تويتر الحصة الأكبر في تغريدات السوريين بهذا الشان والتي فتح باباها 
أبو عيسى الشيخ زعيم صقور الشام الذي علن النفير العام ضد  فتح الشام فيقول

@aleesa71 دافعنا عنهم في المحافل فآثروا الغدر والختر والطعن في الظهر،اصطففنا معهم وشددنا أزرهم فاصطفوا مع المجوس وأنقضوا ظهرنا .

فصائل الثورة ايضا جمعت كلمتها  ضد التنظيم المتطرف اذ يقول موسى الغنامي6‏@mgsa200 أشهد الله أن #فتح_الشام ينطبق عليهم وصف #الخوارج أقول ذلك ديانة لله وقد نطق بهذا الحكم المجلس الإسلامي وهو أكبر مرجع للثورة السورية.

فيما يؤكد ماهر علوش @maherallosh ان فتح_الشام تستميت لإنهاء وجود #الجيش_الحر في إدلب وما حولها، والنتيجة الحتمية، إنهاء الثورة عسكريا بتصنيفها على قوائم الإرهاب
تحركات شعببية وتظاهرات وسجالات على تويتر رافقت ما يجري على الارض اذ يقول فؤاد حلاق @Fouadhallak89

القول بأن الشباب في جبهة #فتح_الشام مغرر بهم، قول سخيف، يقاتلون عن قناعة بأنهم على حق، وبأن دولتهم لن تقوم إلا بالقضاء على الثورة وشبابها

اما يحيى شيخ أحمد فيقول  @blackpearls6464 استمرار #فتح_الشام برفض كل مبادرات حقن الدماء ماهو إلا دليل دامغ على استخدامها التقية والتدليس في كل خطاباته اوشعاراتها وفك ارتباطها بالقاعدة.

وياتي حسان الجاجة ‏@hjajeh الذي غرد بعشرات التغريدات على حسابه فيقول باحداها #جناية_الغلاة على الثورة لن يمحوها التاريخ، وقد يستيقظ بعض المنخدعين بهم لكن بعد فوات الأوان!
كفوا عن العبث أيها العابثون فالناس تدعو عليكم

فيما يستعيد  عبدالوهاب العنزي @AbdulwahabAnazi ذاكرة متابعيه بصورة للجولاني يتحدث فيها عن الخلاف بالنصرة حين قال الخلاف بيننا وبين داعش في العراق والشام هو خلاف بين أفراد الأسرة الواحدة فيعلق بالقول أبو محمد #الجولاني ، أقوال مأثورة!

ومع كل هذه التغريدات خرج ورد فراتي @wardfurati88  بعبرة مما حصل حين قال 

يقولون إن ما ينقص "الساحة" هو فقه الاختلاف، ونعلم أن ما ينقص ثورتنا الجرأة على لجم الغلاة الذين يمكرون لإفسادها.
هو درس تعلمناه بثمن باهظ.

افعال جبهة فتح الشام هذ دفعت المفتي السابق لتنيظم القاعدة ابو حفص الموريتاني للتغريد حين قال 
يا قادة #فتح _الشام ، اتقوا الله!!
لنفترض أن ما تقومون به مشروع!
ألا يترك المشروع إذا كان ذريعة للمنوع؟!
أين الموازنات والنظر في المآلات؟!

اقرأ ايضا:

قتل قيادي في فتح الشام "النصرة" قرب الحدود السورية التركية

مظاهرات في سوريا تتهم فتح الشام بخيانة الثورة السورية