أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

اعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله، الأحد، عن تحرير حيي الملايين والبناء الجاهز في الساحل الايسر للموصل.

وقال يارالله في بيان إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، ان "قطعات اللواء 71 الفرقة 15وقطعات عمليات نينوى حررت حي الملايين ومنطقة البناء الجاهز ورفعت العلم العراقي فوق المباني، لافتا الى ان "هذين الحيين هما اخر احياء مركز المدينة للساحل الايسر واضاف البيان ان "القوات الامنية سيطرت على طريق دهوك – الموصل، فيما فتحت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة طريق بعويزة  – تلكيف

أعلن الجيش العراقي استعادة قواته حي العربي كاملا شمال شرق الموصل بإسناد من طيران التحالف الدولي ومقتل العشرات من تنظيم داعش، في غضون ذلك أشار مسؤول إغاثي إلى أن القوات العراقية أجلت على مدار اليومين الماضيين أكثر من ألفي مدني من مناطق سيطرت عليها شمال شرقي الموصل.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان وزعته خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة إن قطاعات الجيش تمكنت من السيطرة على حي العربي بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه، والسيطرة على مجمع مدارس الأوائل بإسناد طيران التحالف الدولي وطيران الجيش، حيث تم تدمير دبابة في منطقة الرشيدية وقتل 67 من تنظيم داعش  بحسب المصدر نفسه.
وتمكنت فرقة المشاة السادسة عشرة مستعينة بطائرات الهليكوبتر والدبابات المدرعة من السيطرة على مبنى رئيسي كان تنظيم داعش يستخدمه للدفاع عن مواقعه في حي "العربي" والمناطق المجاورة له.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري عراقي أن استعادة حي العربي والمناطق المحيطة تم بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة خلفت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. ومع استعادة حي العربي بالكامل لم يتبق أمام الجيش العراقي سوى حيي الرشيدية وبيسان، إلى جانب منطقة الغابات لفرض سيطرته الكاملة على الشطر الشرقي من مدينة الموصل بحسب المصادر العسكرية العراقية.

 

إقرأ أيضاً

أخبار الآن ترصد الدمار الذي طال باب نركال شرقي الموصل

استعدادات القوات العراقية لتحرير الساحل الأيمن من الموصل