أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات) 

نفى قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق الركن عبدالامير رشيد يار الله، الاربعاء، تحرير الساحل الأيسر للموصل. بالكامل
وقال يار الله في بيان إنه "لم يتم تحرير الساحل الأيسر بالكامل لحد الأن وفيما يخص قطعات جهاز مكافحة الإرهاب انجزت واجبها ضمن المحور الشرقي للساحل الأيسر لمدينة الموصل".

وأكد يار الله، أن "التقدم مازال مستمرا لتحرير ماتبقى من الأحياء". وكان قائد العمليات المشتركة فريق اول ركن طالب شغاتي أعلن في وقت سابق اليوم الاربعاء، عن تحرير  الساحل الأيسر لمدينة الموصل، فيما كشف عن استخدام "داعش" 300 سيارة مفخخة خلال المعركة.

وسبق للعبادي أن أعلن، الثلاثاء 17 يناير، أن القوات العراقية بدأت بالتحرك ضد "داعش" في الجانب الغربي (الأيمن) للموصل.

وتضاربت التصريحات، وفي وقت سابق من الأربعاء، بين جهاز مكافحة الإرهاب وغرفة عمليات "قادمون يا نينوى" بشأن ما إذا تم تحرير الساحل الأيسر للمدينة بالكامل أم لا. وأعلن الفريق الأول ركن طالب شغاتي، رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، سيطرة قواته على الساحل الأيسر للموصل. 

وأضاف شغاتي أن جهاز مكافحة الإرهاب بصدد وضع خطط لتحرير الساحل الأيمن (الغربي) من المدينة. بدوره، أوضح الفريق الركن عبد الأمير يار الله، قائد عمليات "قادمون يا نينوى" أنه لم يتم تحرير الساحل الأيسر من مدينة الموصل "بالكامل" حتى الآن، مشيرا إلى أن التقدم ما زال مستمرا لتحرير ما تبقى من الأحياء.

وتوقع يار الله أن "تكون عمليات تحرير الساحل الأيمن للموصل أسهل من الساحل الأيسر". إلى ذلك، تمكنت القوات العراقية من إحراز مزيد من التقدم في الموصل، حيث استعادت مناطق إضافية، من بينها المنطقة الأثرية وتل نركال إضافة إلى حي القاضية 2.

وكانت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" أعلنت، الثلاثاء، استعادة أحياء الجزائر والدركزلية، والزراعي والمهندسين والنعمانية والعطشانة ونينوى الشرقية وسوق الأغنام ومنطقة باب شمس إضافة إلى فرض السيطرة على الجامع الكبير وسط المدينة.
 

إقرأ أيضاً

القوات العراقية بدأت التحرك ضد داعش في غرب الموصل

طائرة مسيرة تقتل عددا من مقاتلي داعش أثناء هروبهم بالموصل