أخبار الآن | تعز – اليمن – (متابعات)

تمكنت قوات الشرعية اليمنية الأربعاء من استعادة عدد من المنازل الواقعة في منطقتي الأربعين وعصيفرة، شمال مدينة تعز، بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية اسفرت عن مصرع وإصابة عدد من عناصرها.

مصدر عسكري قال في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة "إن أبطال الجيش شنوا هجوما كبيرا على عناصر المليشيات المتمركرة في عدد من المنازل الواقعة في شارع الأربعين وعصيفرة، شمال المدينة، وأسفر الهجوم عن مصرع القيادي الحوثي المدعو أبو يحيى و4 من مرافقية، بالإضافة إلى تدمير دبابة تابعة للميليشيات.

وفي الجبهة الغربية واصلت وحدات الجيش المسنودة بالمقاومة وطيران التحالف العربي تقدمها في منطقة الوزاعية المطلة على ميناء المخاء وتمكنت من تحرير عدد من المواقع منها موقع المدرب ومدرسة الحكمة بعد معارك مع ميليشيات الانقلاب وسقوط العديد من عناصرها بين قتيل وجريح.

يأتي ذلك بالتزامن مع انتصارات الجيش في الساحل الغربي واستمرار تقدم جحافل القوات المسلحة نحو معاقل الانقلابيين في ميناء المخاء، جنوب غرب تعز الى ذلك تحدث الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الرابعة أن قوات الشرعية مسنودة بالمقاومة الشعبية في كرش بمحافظة لحج تقدمت الى منطقة الحويمي باتجاه الشريجة.

كما أضاف العقيد محمد النقيب لموقع اخباري ان هجوماً مباغتاً نفذته الوحدات العسكرية والمقاومة الشعبية في كرش على موقع عسكري كانت تتحصن فيه ميليشيات الإنقلاب. كما أضاف النقيب ان العملية التي نجحت في إستعادة موقع الحويمي وقتلت عدد من أفراد الميليشيات وأسرت مجموعة منهم من ضمنهم ضابط في الحرس الجمهوري سابقاً.

وكشف ناطق المنطقة العسكرية الرابعة ان جبهة كرش سوف تمثل ضغط قوي على الميليشيات لتشتيت قوة ميليشيات الإنقلاب، مؤكداً عزم قوات الشرعية على التقدم. هذا و  وافادت مصادر يمنية بان قوات الشرعية اليمنية باتت على بعد نحو عشرة كيلومترات من مدينة المخا عند الساحل الغربي لتعز. 

 

إقرأ أيضاً

المقاومة تسيطر على مواقع عسكرية جديدة شرق صنعاء

الشرعية في اليمن .. ثبات على الأرض وفي الموقف السياسي