أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

تواصلت المعاركُ بينَ الجيشِ الوطني اليمني والمقاومةِ الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وقواتِ الرئيس المخلوع صالح من جهةٍ أخرى بمديرية نهم شرقَ صنعاء، وقالَ مصدرٌ عسكري إن الجيشَ اليمني قَتَلَ قائدَ اللواءِ الرابع للحرس الجمهوري في نهم.
و شنت مقاتلات التحالف العربي اثنا عشرة غارةً صباحَ الأربعاء استهدفت مواقعَ وتعزيزاتِ الحوثيينَ وقواتِ صالح. ووصل الجيش اليمني والمقاومة بإسناد من التحالف إلى المنطقة الفاصلة بين مديريتي نهم وأرحب.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية أمس الثلاثاء أن مقاتلات التحالف قصفت جبل النهدين المطل على دار الرئاسة جنوب صنعاء، ومعسكر العرقوب في منطقة خولان جنوب شرق صنعاء، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفها القصف.

وذكرت الوكالة أن مقاتلات التحالف حلقت في أجواء صنعاء بشكل مكثف دون أن يتصدى لها الحوثيون وقوات صالح بالمضادات الأرضية.

وقال مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش قتلت قائد قوات اللواء الرابع في الحرس الجمهوري التابع لقوات صالح بنهم، وأسرت أركان حرب اللواء ورئيس العمليات وسبعة جنود آخرين.
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله إن "وحدات الجيش تمكنت من تحرير مرتفعي دوّه والعياني الإستراتيجيين، ودحر مليشيات الحوثي وصالح من عدة مواقع بإسناد جوي من قوات التحالف العربي".
وكانت قوات الشرعية سيطرت أول أمس الاثنين على جبال حلبان ورشح والجروف والتوجيه ومواقع أخرى في مديرية نهم.

إقرأ أيضاً:

المقاومة تسيطر على مواقع عسكرية جديدة شرق صنعاء

قصف بالبراميل المتفجرة على بلدة عين الفيجة في وادي بردى