أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

أفاد مراسل "أخبار الآن" بمقتل قياديين أوروبيين خلال عمليات تحرير حي الأندلس من قبل قوات مكافحة الإرهاب العراقية ضمن الساحل الأيسر شمالي الموصل.

ذكرت مصادر عسكرية في مكافحة الإرهاب ذكرت لمراسل "أخبار الآن" أن مواجهات إندلعت بين القوات العراقية ومسلحي داعش خلال إقتحام حي الأندلس شمال شرقي الموصل أسفرت عن مقتل عدد من قادة التنظيم بينهم الملقبان "أبو هادي الفرنسي" و "أبو عمر البلجيكي".

و كانت قيادة عمليات نينوى أعلنت أن غارات جوية وصفتها بالدقيقة نفذها سلاح الجو العراقي أسفرت عن مقتال عدد من قادة داعش الأجانب خلال عمليات تحرير حي الحدباء شمالي الموصل.

ضباط في قيادة عمليات نينوى ذكروا "لأخبار الآن" أن غارات جوية إستهدفت موقعاً في حي الحدباء شمالي الموصل كان يجتمع فيه مقاتلون أستراليون في داعش قبل تحرير المنطقة ما أدى الى مقتل كل من خالد شروف الملقب "أبو مصعب الاسترالي" و محمد عبدالكريم الملقب "أبو وليد الأسترالي" و عبدالله إسماعيل الملقب "أبو عائشة الإسترالي" و سيدروف الملقب "أبو طيبة الأسترالي".

كما أعلنت مصادر عسكرية وزارة الدفاع العراقية لأخبار الآن مقتل 3 من قيادات داعش العرب بينهم مسؤول في ما يسمى "بجيش الخلافة" في الموصل في غارة نفذتها مقاتلات تابعة لسلاح الجوي العراقي أسفرت عن مقتل كل من أحمد الجرزاوي الملقب "أبو سعيد الأنصاري وحازم العكيدي الملقب "أبو سنان" المسؤول العسكري للقوة الضاربة ومحمود إسماعيل الملقب "أبو ليث الخاتوني" مسؤول كتيبة الإنتحاريين العرب.

 

 

إقرأ أيضاً

القوات العراقية تعثر على مواد كيميائية كان داعش يخزنها في جامعة الموصل

داعش إستخدم مدنيين دروعا بشرية في الحدباء