أخبار الآن | عمان – الأردن ( وكالات)

أدت الحكومة الأردنية الجديدة المعدلة برئاسة هاني الملقي، اليمين اليوم الأحد أمام الملك عبد الله الثاني، وذلك بعد يوم واحد من استقالة الوزارة السابقة.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الملك عبد الله أصدر موافقته على إجراء تعديل على حكومة الملقي طال ست وزارات، وأمر بتعيين كل من ممدوح صالح حمد العبادي وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، وغالب سلامة الزعبي وزيرا للداخلية، وأيمن حسين الصفدي وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين، وبشر هاني الخصاونة وزير دولة للشؤون القانونية، وعمر أحمد منيف الرزاز وزيرا للتربية والتعليم، وحديثة جمال حديثة الخريشة وزيرا للشباب.

وهذا ثاني تعديل على حكومة الملقي التي تضم 29 وزيرا، بينهم سيدتان، والتي تشكلت في 28 سبتمبر الماضي. كما تم تعيين ممدوح العبادي وزيرا للدولة لشؤون رئاسة الوزراء بدلا من فواز ارشيدات، وبشر الخصاونة وزيرا للدولة للشؤون القانونية (منصب مستحدث)، وعمر الرزاز وزيرا للتربية والتعليم بدلا من محمد ذنيبات، وحديثة الخريشة وزيرا للشباب بدلا من رامي وريكات.

وجرى التعديل الحكومي الأول بعد أيام من تشكيل الحكومة، إثر استقالة وزير النقل مالك حداد وتعيين حسين الصعوب بديلا منه. وجاء التعديل، بعد أن قدم عدد من الوزراء في الحكومة استقالتهم السبت بسبب "عدم الانسجام"، فيما أكدوا أنه يتم إعاقتهم خلال تنفيذ مهامهم الموكلة إليهم.

غير أن وكالة أنباء الأناضول نقلت عن وسائل إعلام بينها وكالة "عمون"، أن رئيس الوزراء هاني الملقي قال إن "عدم الانسجام وسوء التنسيق بين الفريق الوزاري بات واضحا للجميع".

 

إقرأ أيضاً

العاهل الاردني يأمر بانشاء صندوق لدعم أسر شهداء قوى الامن

اجتماع لرؤساء أركان دول التحالف ضد داعش بالرياض