أخبار الآن | العراق – (وكالات)

خسر داعش مزيدا من مواقعه في القسم الشرقي من الموصل بعد سيطرة القوات العراقية على أجزاء من جامعة المدينة وعلى مناطق جديدة بالضفة الشرقية لنهر دجلة، ورد التنظيم بتفجيرات جديدة في الموصل وديالى.

وأكد قادة عسكريون عراقيون أن قوات مكافحة الإرهاب سيطرت أمس السبت على مزيد من مباني جامعة الموصل التي تقع في الجهة الشمالية الشرقية من المدينة، بعد اشتباكات مع مسلحي داعش وبدعم من طيران التحالف الدولي.

ودخلت القوات العراقية الجامعة الجمعة الماضي، لكن الاشتباكات استمرت حتى ظهر أمس، ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن قادة عسكريين استعادة أكثر من نصف مباني الجامعة التي تمتد على مساحة كبيرة، وتجاورها منطقة القصور الرئاسية.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من جهاز مكافحة الإرهاب أمس من داخل الجامعة إن الاشتباكات مستمرة، وإن السيطرة عليها بالكامل قد تكون خلال ساعات. 

واقتحمت القوات العراقية جامعة الموصل بعد سيطرتها على المجمع الحكومي القريب من الجامعة وعلى حيي الصديق والحدباء، وجاء هذا التطور في وقت التحمت فيه وحدات من الجيش العراقي مع قوات مكافحة الإرهاب في المحور الشمالي، وفق قائد عمليات نينوى الفريق الركن عبد الأمير يارالله.
 

إقرأ أيضاً

القوات العراقية تعثر على مواد كيميائية كان داعش يخزنها في جامعة الموصل

داعش إستخدم مدنيين دروعا بشرية في الحدباء