أخبار الآن | اسطنبول – تركيا (الائتلاف السوري)

دان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة استمرار نظام الأسد والمليشيات التابعة له بالخرق المتواصل للهدنة وارتكاب جرائم حرب، خاصة في منطقة وادي بردى، ودعا الائتلاف مجلس الأمن والأطراف الضامنة لوقف الهجمات فورا وإدانة مرتكبي الخروقات ومعاقبتهم.

وكان طيران نظام الأسد الحربي شن الجمعة، عدة غارات على قريتي عين الفيجة وبسيمة بوادي بردى، إضافة إلى قصف بقذائف الهاون والدبابات والرشاشات الثقيلة وصواريخ "فيل"، ما زاد رقعة الدمار والخراب في ما تبقى من منازل المدنيين والطرقات العامة والممتلكات الخاصة والعامة، وذكر ناشطون أن الهجمات تزامنت مع بدء ورشات الإصلاح بالعمل في نبع عين الفيجة.

إقرأ: إيران تجري تغييرات ديموغرافية في سوريا

يشار إلى أن المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب، وجه رسالة إلى الأمين العام الجديد للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس"، طالب فيها بالوقف الفوري للهجمات العشوائية ضد المدنيين، من قبل نظام الأسد والمليشيات الإيرانية، وامتثالهم لاتفاق وقف إطلاق النار.

يذكر أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثقت الخروق التي تم تسجيلها في الأسبوع الأول من دخول اتفاق وقف إطلاق حيز التنفيذ في سوريا، مشيرة إلى استشهاد 11 شخصاً، بينهم سيدة وطفلان وجنين على يد قوات الأسد منذ 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

إقرأ أيضاً:

مقتل 178 مدنياً خلال أسبوعين من الهدنة في سوريا

كالن: أمريكا ستشارك في مباحثات أستانة حول سوريا

سوريون يطالبون بوحدة السلاح لحماية مظاهرات الحرية