أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، عقوبات على فروع لجيش النظام السوري وعدد من السوريين، أنصار بشار الأسد، وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إن العقوبات مرتبطة ٌبنتائج ِللأمم المتحدة عن استخدام النظام السوري غازَ الكلور سلاحا ضد المدنيين، وتشمل العقوبات أسلحة َالقوات الجوية والدفاعَ الجوي والجيش والبحرية والحرس الجمهوري في سوريا وكذلك مؤسسة الصناعات التقنية.

ويستهدف قرار العقوبات "18 مسؤولا حكوميا كبيرا في سوريا على صلة ببرنامج لأسلحة الدمار الشامل"، وتهدف العقوبات إلى تجميد أي أصول قد تكون لتلك الجهات والأشخاص في الولايات المتحدة، وتمنع المواطنين الأمريكيين من الدخول في تعاملات تجارية معهم.

تشهد منطقة وادي بردى في ريف دمشق تصعيداً عسكرياً، حيث اتهمت المعارضة السورية المسلحة قوات النظام بقصف منطقة وادي بردي في ريف دمشق الغربي ببراميل متفجرة تحوي مادة النابالم الحارقة، وقالت مصادر المعارضة السورية إن مدنيا قتل وجرح آخرون في قصف شنته قوات النظام على قرية بسيمة جنوبي وادي بردى استخدمت فيه براميل متفجرة يحتوي بعضها على مادة النابالم.

وأضافت الهيئة الإعلامية في وادي بردى أن المعارضة المسلحة قتلت أفرادا من قوات النظام خلال صدها هجوما كبيرا لقواته وعناصر من حزب الله في محاور عدة بوادي بردى.

وقد تزامن ذلك مع استقدام قوات النظام تعزيزات عسكرية من دمشق لانتزاع السيطرة على قرى وبلدات المنطقة من المعارضة المسلحة، منوشنت قوات النظام ومليشيا حزب الله اللبناني هجوما عسكريا هو الأعنف على منطقة وادي بردى، حيث استهدفت المدفعية الثقيلة والمروحيات الأحياء السكنية في المنطقة.

 

اقرأ أيضا:
هولاند يشدد على وجوب ان تشمل المفاوضات حول سوريا كل الاطراف المعنية بالنزاع