أخبار الآن | شمال سيناء – مصر – (وكالات)

قتل ثلاثة ٌمن قوات الامن المصرية في هجوم شنه متشددون على قوة امنية في مدينة العريش، التابعة لمحافظة شمال سيناء بحسب ما افادت مصادر عسكرية لوسائلِ اعلام .
وكان تنظيم داعش اعلن مسؤوليتَه عن هجومين بالعريش ايضا، استهدفا نقطتين للتفتيش الامني الثلاثاء، وأسفرا عن مقتل سبعةٍ من رجال الامن ومدني، بحسب ما نقلته رويترز عن وكالة تابعة للتنظيم المتشدد.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن مسلحين هاجموا نقطتي تفتيش أمنيتين في العريش، مضيفة، في بيان، أن الهجوم الأول الذي استهدف نقطة المطافئ الأمنية بالعريش أسفر عن مقتل أمين شرطة وستة مجندين ومدني تصادف مروره في المنطقة. وأسفر أيضا عن إصابة 12 شخصا بينهم ستة من رجال شرطة.

وذكر البيان أن 20 متشددا شاركوا في الهجوم الإرهابي الذي نفذ باستخدام قذائف آر.بي.جي وسيارة مفخخة وأسلحة آلية ومتوسطة وعبوات متفجرة.

وقال البيان إن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تمكنت من التصدي للهجوم الإرهابي وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين، والتعامل مع المعتديين ، مما أسفر عن مقتل خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين .
وتابع أن قوات الأمن نجحت.. في إبطال مفعول العبوات الناسفة التي تم زرعها .

وقالت الداخلية، في نفس البيان، إن قوات الأمن تصدت لهجوم ثان شنته مجموعة إرهابية أخرى وتضمن إطلاق النار بكثافة على نقطة المساعيد الأمنية وأجبرت المهاجمين على الفرار.
وأضافت أن إطلاق النار أسفر عن مقتل مجند.

 

إقرأ أيضاً

تجنيد البنات في مصر يثير موجة من السخرية على تويتر

البنك المركزي المصري: ارتفاع الدين الخارجي للبلاد 14 مليار دولار خلال عام