عاجل

مقطع تعذيب أب لرضيعته يصدم مغردي السعودية .. وتفاعل رسمي

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية مع وسم جذب انتباه مغردي المملكة بعد انتشار فيديو لتعذيب رضيعة واتهام والدها بضربها، ونشر حساب بعنوان (أم تريد بنتها بحضنها) أكثر من فيديو وصورة تظهر إساءة رجل لرضيعة دون إظهار وجهه.

وغرد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل@kabalkhail222 مطالبا صاحبة الحساب التواصل معه للحصول على المعلومات واستكمال الإجراءات النظامية في تغريدة على حسابه الموثق قال فيها "خالد ابا الخيل  طلبنا من صاحبة الحساب التواصل معنا للتأكد من صحة وتفاصيل الحالة، وستتخذ الوزارة الإجراءات النظامية إذا ثبت صحة ذلك".

ونشر الحساب ذو المعرف @3_uj8 مقاطع فيديو تظهر تعذيب رضيعة؛ كما تظهر صورة أخرى للرجل وهو يمسك بسيجارة مشتعلة قرب وجه الرضيعة، وكانت أولى تغريدات الحساب صباح الأربعاء وكان نصها أب يعذب، واتهم الحساب والد الرضيعة الذي يسكن في مكة المكرّمة بحسب التغريدات بتعذيب طفلتهما إذلالا للزوجة، وقالت المغرِّدة إنها (سورية الجنسية) والأب (سعودي)، وأنه تولى حضانة الطفلة وعمرها شهر واحد، وبدأ في تعذيبها وتهديد والدتها بالمقاطع.

وانتشر وسم #أم_تريد_بنتها_بحضنها في المملكة عبر موقع تويتر وسجّل المشاركة بآلاف التغريدات حملت مطالبات بإنقاذها ومحاسبة المعتدي عليها، وسارع الفنان فايز المالكي بنشر أول مقطع لتعذيب الرضيعة وطالب المسؤولين عن حقوق الإنسان بالتحقيق في الأمر، قائلا "حقوق الانسان بعد ماتشوفون الفيديو اللي بالرابط ممكن تتوصلون مع امه حساب ام الطفله بتويتر @3_uj8”.

وتلقى التسجيل أكثر من ألف تعليق حتى كتابة التقرير من أشهر المغردين وإعلاميين منهم عبدالله الحربي الذي كتب "حسبي الله ونعم الوكيل، لا حول ولا قوة الا بالله، الله يحفظ الطفل ويردّه لأمه سالم ويقر عينها به”.

وهاجم المغرد عبدالله المطرفي ‏@aboalrawe_a الزوج رافضا تبرير فعله بالخلافات الزوجية "مهما حصل من خلاف بين الزوجين لا علاقة للأبناء في خلافاتهم حسبنا الله ونعم الوكيل لهذه الدرجة لم تكن في قلبة رحمة! #أم_تريد_بنتها_بحضنها".

وتمنى أحمد البنا ‏@A7med_albnna أن يتم حل المشكلة سريعا "لازم يحل الموضوع في اسرع وقت قبل حتى م يوصل الهاشتاق تراند اقسم بالله شيء يدمي القلب اذا اختفى الخوف من الله وش نرتجي؟#ام_تريد_بنتها_بحضنها".

واستغرب عبادي الدينصور ‏@Dino_ksa تصرف الرجل مغردا "لاحول و لا قوة الا بالله أقسم بالله العظيم مستحيل يكون انسان طبيعي #ام_تريد_بنتها_بحضنها".

ورجح عبدالرحمن مطر العتيبي ‏@AbuOmar1978 أن يكون الرجل إما تحت تأثير المخدر أو يعاني أمرا ما "#ام_تريد_بنتها_بحضنها كيف ينشر مثل هذا الفديو نعوذ بالله من قسوة القلب إما مريض نفسي او مدمن مخدرات لا حول ولا قوة إلا بالله".

وأضافت الغامدية ‏@rymas_7 إن مثل هذا الرجل غير مؤهل للزواج "#ام_تريد_بنتها_بحضنها مثل هذا ليس اهلا بأن يكون زوجا او ابا.اسامح الله اهله اللذين زوجوه وهم يعرفون بأن ولدهم ليس أهلا بأن يكون زوجا مسؤول".

ولم تكن التعليقات كلها مؤيدة للأم ومطالبة بمحاسبة الزوج، إذ شكك البعض في الأمر واتهموا صاحبة الحساب بالسعي لجذب متابعين لحسابها، ما دفع صاحبة الحساب لنفي الأمر قائلة "شكرا لكل الي بيدعموني انا اول شي صادقه تاني شي انا كل الي بيتهموني اني بجمع متابعين الله يذوقكم نفس الي بذوقه عشان تجمعو متابعين وتجرحو”، كما بررت عدم نفع تبليغ الأمر للشرطة لعدم الاختصاص قائلة "تاني شي لو مشكلتي تنحل بي قسم شرطه كان رحت انا اجنبيه اتجوزت بدون تصريح لازم دعم استوعبو قبل ماتجرحوني وشكرا".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا :

اهتمام بوصية شهيد سعودي عبر تويتر

سعودية تعرض ابنتها عروسا على جبران العواجي لتكريمه

آخر الأخبار