أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

 أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، جيف ديفيس، الاثنين، الأنباء التي تحدثت عن عملية إنزال وقعت في دير الزور في سوريا قائلا إنها صحيحة.

وكشف ديفيس أن العملية استهدفت قيادييّن في تنظيم داعش ، ولم يَكشف عن هويتهما.

وفي الوقت الذي لم يقدم فيه المتحدث تفاصيل إضافية، أشار إلى أن العملية كانت "روتينية"، نافيا "تحرير رهائن أو اعتقالات" في هذه العملية.

واضاف في مؤتمر صحفي، الاثنين: "نعم، كان هناك عملية أمس ( الاحد ) بالقرب من دير الزور، وكانت عملية ناجحة، ركزت على قادة في تنظيم داعش، ونفذتها فرقة استهداف تابعة للجيش الأمريكي".
ولم يؤكد المتحدث الرقم الذي تداولته مصادر في الداخل السوري أن عدد قتلى عناصر داعش في العملية، 25 عنصرا، ولكنه أشار إلى أن حصيلة القتلى التي تحدث عنها النشطاء "مبالغ فيها".
وبحسب النشطاء، فإن العملية نفذت بواسطة أربع مروحيات "آباتشي"، وبمساندة الطيران الحربي.

من جهته، نشر موقع "deirezzor24"، أن المروحيات نقلت فرقا عدة، بما في ذلك فرق عربية، إلى محيط قرية الكبر بريف دير الزور الغربي، حيث نزل الكوماندوز بواسطة المظلات.
واستمرت عملية الإنزال بين الساعة الـ2:45 بعد الظهر والساعة الرابعة مساء، وشوهدت مروحيات حربية قادمة من جهة الشمال، وحلقت فوق المنطقة الواقعة بين قريتي الكبر والجزرة في ريف دير الزور الغربي.
وتحدثت مصادر في الحسكة عن تحليق حوامتين أمريكيتين ظهر الأحد، على ارتفاع منخفض فوق جبل كوكب الذي يعدّ نقطة عسكرية تابعة للفوج 123 التابع لقوات نظام الأسد، والثانية حلقت فوق مقر قيادة الفوج، واتجهت إلى الأراضي العراقية.

إقرأ أيضا
نحو 4500 مقاتل لداعش في الموصل

مقتل 62 من أفراد النظام في غارة جوية للتحالف على دير الزور