عاجل

تضامن عربي مع الإمارات وإدانة تفجير قندهار الإرهابي

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة

توالت ردود الافعال العربية على الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الثلاثاء في مقر محافظ إقليم قندهار، وأسفر عن إصابة سفير دولة الإمارات العربية لدى أفغانستان، واستشهاد خمسة دبلوماسيين من دولة الإمارات خلال مهمة للإقليم تستهدف تنفيذ مشاريع إنسانية ٍ وتعليمية وتنموية، اذ عبرت المملكة العربية السعودية عن ادانتها واستنكارها الشديدَيْن للهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الثلاثاء في مقر محافظ إقليم قندهار.

من جانبها  أدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية الهجوم الإرهابي وأعربت عن خالص التعازي لدولة الإمارات العربية في مصابها ولأسر الشهداء، مشددة على أن تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تثني الدول العربية عن مكافحة تلك الظاهرة، ومساعدة الشعب الأفغاني على استئصال آفة الإرهاب.

اما البحرين فقد نددت وزارة خارجيتها بالاعتداء الإرهابي  تأكيدا على  تضامن مملكة البحرين التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة في جهودها لترسيخ السلم والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما أعربت دولة قطر كذلك عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الآثم مؤكدة في بيان صدر عن وزارة الخارجية على تضامنها مع دولة الإمارات وشعبها.

دولة الكويت من جانبها اعربت عن إدانتها واستنكارها لحادث التفجير الإرهابي الذي استهدف دار الضيافة لوالي قندهار مؤكدة في بيان لها ان هذه الجريمة الإرهابية باستهدافها العمل الإنساني النبيل والقائمين عليه تؤكد من جديد غلو الإرهاب واستهدافه البشرية ومن يسعى لدعمها وتوفير الحياة الكريمة لها.

عربيا ايضا دانت الحكومة الأردنية العدوان الإرهابي الآثم على دار الضيافة ، معربة عن تضامن ووقوف الأردن إلى جانب دولة الإمارات العربية الشقيقة والحكومة الأفغانية في سعيهما لمكافحة الارهاب والتطرف.

 

اقرأ أيضا
رئيس دولة الامارات ينعى ببالغ الأسى شهداء الوطن في حادثة قندهار

ماذا قال قائد شرطة قندهار بعد نجاته من التفجير الارهابي؟



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار