أخبارالآن | تعز – اليمن – (وكالات)

تمكنت القوات الشرعية اليمنية مدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف العربي من تحرير جبل الروى الاستراتيجي بالكامل واجزاءٍ واسعة من جبل غباري المطل على الوازعية والخط الرئيسي غربي محافظة تعز بحسب ما افاد به اللواء الركن خالد فاضل قائدِ محور تعز لموقع يمن برس.
واضاف فاضل ان القوات الشرعية تواصل تقدمها نحو مفرق الوازعية ، مشيراً إلى أن الساعات القادمة ستشهد تقدما كبيرا في سير المعارك .

وفي وقت سابق قالت المصادر الحكومية ان قوات الجيش والمقاومة الشعبية المسنودين بطيران التحالف العربي، استعادت معسكر العمري، ودحرت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، شرقي مديرية ذوباب وتبة النمر في محافظة تعز.

ونسبت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)  إلى مصدر عسكري في قيادة محور محافظة تعز قوله ان البوارج الحربية التابعة للتحالف العربي، قصفت مواقع الميليشيات في ميناء المخا واسفرت عن تدمير معدات عسكرية ثقيلة كما اسفرت عن مقتل العشرات منهم.

وأوضح أن العملية العسكرية لقوات الجيش الوطني في غرب تعز، كبدت الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، فيما فرّ العشرات منهم إلى منطقة المخا بعد تضييق الجيش الخناق عليهم. 
وأوضح أن قوات الجيش الوطني استكملت تحرير جبال كهبوب غربي محافظة تعز، حيث دارت معارك عنيفة في مفرق بلدة الوازعية والبرح مع تقدم قوات الجيش نحو تحرير هذه البلدة بالكامل، المدعومة بغطاء جوي من قبل مقاتلات قوات التحالف العربي، والتي شنت غارات عدة استهدفت مواقع وتجمعات الانقلابيين في منطقة يَختِل، والطريق المؤدي إلى المخا غربي محافظة تعز.
 

إقرأ أيضاً:

عسيري: الجيش اليمني أصبح قادراً على إدارة العمليات

الجيش اليمني يقترب من السيطرة على منطقة باب المندب