عاجل

إهداء جائزة الإنجاز التي نالتها وزارة الخارجية لأرواح شهداء الإمارات

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة - (وكالات)

أهدى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى أرواح وأسر شهداء الإمارات الذين كانوا يؤدون مهامَ إنسانية ًنبيلة لمساعدة ودعم الشعب الأفغاني أثناء زيارتهم لمقر والي مدينة قندهار الأفغانية، اهدى أمس جائزةَ الإنجاز التي فازت بها وزارة الخارجية والتعاون الدولي ضمن جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز، في دورتها الرابعة عن  مؤشر المساعدات الإنمائية الرسمية،  والذي يعنى بالشأن الإنساني.

و قال سموه إن هذه الجائزة تعبر عن التزام الامارات التاريخي و الثابت بالعمل الخيري والانساني مؤكدا أن تضحيات شهداء الإمارات تأتي تجسيدا لهذا الالتزام. و أشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بتضحيات أبناء الإمارات الذين قدموا أرواحهم تعبيرا عن القيم السامية لبلدهم ومجتمعهم .. وأكد أن اهداء هذه الجائزة لأرواحهم الطاهرة هو أقل القليل مقابل التضحية الكبري التي قدموها فداء للوطن.

أدانت الأمم المتحدة اليوم الهجمات الإرهابية الآثمة التي استهدفت أمس دار الضيافة لوالي مقاطعة قندهار ومنطقة مقر البرلمان في العاصمة الأفغانية كابول.  وعبر البيان عن أحر تعازي الأمم المتحدة لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين. 

وأعرب عن تضامن المنظمة الدولية مع حكومتي دولة الإمارات وجمهورية أفغانستان وشعبيهما .. مشددا على دعوتها لتقديم المسؤولين عن هذا الهجوم الآثم إلى العدالة.  وقال مكتب الناطق الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة في بيان له إن هذه الهجمات الدنيئة أسفرت عن إصابة سفير دولة الإمارات لدى أفغانستان ومحافظ قندهار .. فضلا عن مقتل العشرات بينهم إماراتيون مكلفون بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية في جمهورية أفغانستان. 

 

إقرأ أيضاً

حصيلة حصار مطار قندهار تصل الى 50 قتيلا

طالبان تتكبد خسائر فادحة أمام القوات الأفغانية في قندهار



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار