أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

اهتم مغردو المملكة العربية السعودية بتكريم مواطنة تدعى أم أحمد على طريقتها الخاصة العريف جبران العواجي بطل موقعة حي الياسمين بعرضها ابنتها البالغة من العمر 22 ربيعاً عليه زوجة كهدية. 

وبات العواجي بطلا قوميا ورمزا لتضحيات وبطولات رجال الأمن بعدما شارك في مداهمة منزل بحي الياسمين كان المطلوب للجهات الأمنية طايع بن سالم بن يسلم الصيعري، يختبئ فيه مع شخص آخر يدعى طلال بن سمران الصاعدي، قبل أن تتم مداهمتهما وتبادل إطلاق النار معهما ما نتج عنه مقتلهما.

وقالت أم أحمد في تصريحات لموقع سيدتي إنها عرضت الأمر على ابنتها والتي ردت بابتسامة استغراب وسكوت اعتبرته الأم موافقة، مؤكدة أنها تعرض التكفل بكل تكاليف الزواج.  

واستقبل مغردون عرض أم أحمد بالامتنان ودشنوا وسم #بنتي_هديه_لجبران، فيما أثار الوسم حفيظة آخرين بعد حصده الآف التغريدات متصدرا قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية مساء الثلاثاء بأكثر من 23 ألف تغريدة، وعبر المعارضون عن وجهة نظرهم معللين ذلك أن ابنتها أكرم وأعلى من أن تصبح هدية تهدى لأي شخص كان.

وقال مغردون إن البطل العواجي يستحق كل التكريم والتقدير إلا أن فكرة تقديم ابنتها كزوجة له غير مقبولة اجتماعيا ودينيا حيث أنه لابد من أخذ موافقة الفتاة وذلك كأحد شروط الزواج الرئيسية، فقال محمد المسعود ‏@mmasoood3 جبران بطل لكن الأنثى لاتهدى "#بنتي_هديه_لجبران نعم جبران بطل ويستحق هدايا من المال من الكنوز ولكن الأنثى ليست رخيصة لتهدى بسبب عمل بطولي عذراً ياوالدتها هذا رأيي".

وطالبت فاطمة بنت السُراة ‏@fatma_90123 بمراعاة حدود الله وشريعته في أمور الزواج "في أي عصر نحن؟! اتقوا الله وخذوا بشرعة ولا تأخذكم العاطفة على حساب بناتكم: لا يصح العقد إلا بإذن البنت وموافقتها. #بنتي_هديه_لجبران".

وتابع سليمان الطريفي ‏@alturifi1 برسالة لأم الفتاة قائلا "#بنتي_هدية_لجبران/ أقدّر لجبران بطولته لكن فكرة إهداء البنت تزويجا للبطل أو الزعيم فيه حط من منزلة الأنثى وإلغاء لمشاعرها ومصادرة لاختيارها".

وطالب بدر العتيبي ‏@bbdsbbd باحترام المرأة فهي أعلى من أن تقدم كهدية "بطل ودافع عن وطنه وقام بواجبه ويشكرعليه لكن تهدي بنتك! أصبحت المرأة تقدم هديه لشيبان أصدقاء او لرجل اعجبك موقفه! احترموا المرأة #بنتي_هديه_لجبران".

وأيده مشعل بن راشد ‏@Mishal_Rashid  بقوله هو بطل لكن ليست هكذا تهدى الهدايا "تقدم بنتها هدية!! مزهرية هي والا شنطة ماركة والا تحفة عليها عرض .. عشان تقولين بنتي هدية ؟؟ بطل ويستاهل لكن مو كذا عاد .#بنتي_هدية_لجبران".

ويذكر أن سمو أمير الرياض الأمير فيصل بن بندرقام بزيارة العريف جبران جابر عواجي، حيث أطمئن على صحته بالمستشفى، وقدم له التهنئة بالعمل البطولي الصادق المخلص، مشيراً إلى أنه وزملائه ضربوا أروع الأمثلة في حماية الوطن.

وتناقل مغردون ضمن الوسم مقطع فيديو لسمو الأمير وهو يقول للعواجي "أنت من رجال هذا البلد الذي يقوم على سواعدهم، وأنا جاي أطمئن عليك وأتمنى لك الشفاء العاجل بتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد وولي ولي العهد"، مضيفا "عملكم أنت وزملائك بطولي، وأنا اليوم قابلت مجموعة وكلكم أديتم دوركم".

كما طبع أمير الرياض قبلة على جبين العريف عواجي، متمنيا له الشفاء والعودة للعمل مع زملائه، في الوقت الذي صافح فيه والد العريف قائلا "دايم خلف لنا مثله" ليمازحه الوالد "وش عاد باقي"، ليرد الأمير فيصل ضاحكا بأنه ما زال فيه الخير والصحة وسيعالجونه إذا أراد.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا :

اهتمام بوصية شهيد سعودي عبر تويتر

سعوديون يناشدون وزير التعليم بمطالبهم عبر تويتر

تنظيم عربات الأطعمة في السعودية بين مؤيد ومعارض