أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

نفذت 4 مروحيات للتحالف الدولي الاثنين، إنزالا بريا في ريف محافظة دير الزور السورية، وتمكنت من قتل 25 متشددا على الأقل، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأوضح المرصد أن القوات استهدفت بعد نزولها على الأرض حافلة كانت تقل 14 فردا من تنظيم داعش، ما أدى إلى مقتلهم جميعا، كما هاجمت محطة للمياه يحتلها داعش في قرية الكبر، وقتلت 11 متشددا آخرين.

ويستهدف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مواقع وتحركات داعش في سوريا منذ أيلول/سبتمبر 2014 بعد احتلاله الرقة (شمال)، معقلهم الابرز في سوريا واجزاء كبيرة من محافظة دير الزور.
              
وأكد مصدر قيادي من قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف مقاتلين عرب واكراد تدعمهم واشنطن، لفرانس برس ان أربع مروحيات أمريكية من طراز أباتشي إضافة إلى مروحيتي حماية" نفذت الانزال في القرية التي يحتلها داعش والواقعة على بعد أربعين كيلومترا غرب مدينة دير الزور النفطية والحدودية مع العراق.

وبحسب المصدر في قوات سوريا الديموقراطية، استهدف الإنزال آليات عدة تابعة لمسلحين من داعش كانوا قادمين من مدينة الرقة وتم الاشتباك معهم وقتل عدد منهم وأسر آخرون، مؤكدا أن الهجوم كان يستهدف قياديين مهمين من التنظيم".

وأوضح المصدر أن رادارات نظام قوات الاسد رصدت عملية الانزال أثناء حدوثها، من دون أن يحدد هوية المروحيات التي نفذتها.

ويحتل داعش أجزاء واسعة من محافظة دير الزور منذ العام 2014، ومنذ كانون الثاني/يناير 2015، بات التنظيم يحتل اكثر من ستين في المئة من مدينة دير الزور ويحاصر مئتي الف من سكانها على الاقل.

وغالبا ما يستهدف التحالف الدولي مواكب للتنظيم في سوريا، ويوقع العديد من الخسائر في صفوفهم لكن من النادر ان ينفذ عمليات انزال برية مماثلة. وكانت اخر ضربة جوية اعلن عنها البنتاغون في 13 كانون الاول/ديسمبر تسببت بمقتل ثلاثة قياديين ضالعين في تجنيد متشددين والتخطيط لاعتداءات خارج سوريا.

 

إقرأ أيضاً

غليون: عاصمة سورية اليوم في "حميميم" وليس دمشق!

8 فصائل معارضة تعلن اندماجها في مجلس قيادة تحرير سوريا