أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أعدم تنظيم داعش قائد الكتيبة الاوزبكية في نينوى "ابو قتادة الاوزبكي الاحد مع عدد من مساعديه امام افراد التنظيم في معقله في الموصل شمالي العراق بسبب انسحابه ومقاتليه من معارك سهل نينوى.

مصادر امنية واستخبارية عراقية ذكرت انه وفق المعلومات الواردة الى قيادة عمليات تحرير نينوى ان داعش اعدم ابو قتادة الاوزبكي مع عدد من المسلحين داخل معسكرهم في منطقة الغزلاني غربي نينوى.

البيشمركة تطرد داعش من 10 قرى في سهل نينوى

يأتي ذلك فيما عمد أفراد داعش إلى إحراق إطارات سيارات لحجب مواقعهم عن قصف طائرات التحالف الدولي / وكانت قوات البشمركة الكردية شنت هجوما بريا بدعم من التحالف الدولي في مشارف مدينة الموصل وحررت 10 قرى ضمن منطقة سهل نينوى , وتم تنفيذ الهجوم بعد قصف عنيف غارات جوية وعدة من منطقة ورداك الواقعة على بعد 30 كيلومترا جنوب شرقي الموصل , كما قال مسؤول كردي لرويترز إن الهجوم هو جزء من "عمليات تمهيدية" استعدادا لشن هجوم على المدينة نفسها.

"الحسبة" جهاز داعش الأمني.. يصفه من عاشوا في الموصل!

وكان الجيش العراقي سيطر في تموز/يوليو الماضي على القاعدة الجوية في ناحية القيارة الواقعة على بعد 60 كيلومترا جنوبي الموصل حيث ستعمل هذه القاعدة بعد تأهيلها كنقطة انطلاق رئيسية للهجوم المتوقع على الموصل.

من جهته اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه يسعى إلى استعادة الموصل خلال هذا العام , واعتبر أن ذلك سيمثل أكبر هزيمة فعلية لداعش في العراق.