أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

تتحرى دولة الإمارات اليوم الإثنين بعد صلاة المغرب بدائرة القضاء في أبوظبي هلال شهر شوال الذي يثبت برؤيته حلول عيد الفطر الذي أعلن فلكياً أنه سيكون يوم الأربعاء الموافق السادس من يوليو(تموز) الحالي.

وكان وزير العدل الإماراتي سلطان بن سعيد البادي الظاهري، أصدر قراراً بتشكيل لجنة تحري رؤية هلال شوال اليوم 29 من رمضان 1437 هجرية الموافق 4 يوليو(تموز) 2015.

فيما أكد الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية، مساعد مدير مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك بالشارقة إبراهيم الجروان، أن شهر رمضان فلكياً هذا العام سيكون ثلاثين يوماً، وأن يوم الأربعاء القادم الموافق السادس من يوليو(تموز) هو أول أيام عيد الفطر.
 

تركيا تفتح معبر باب الهوى للسوريين بمناسبة عيد الفطر

كما دعت المملكة العربية السعودية المسلمين على أراضيها إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان، مساء اليوم، سواء بالعين المجردة من أي مكان خارج المدن أو عن طريق التلسكوب.

وعلى لجنة تحري الشهور القمرية بدائرة القضاء في أبوظبي في «المناطق الوسطى والشرقية والغربية» بالإمارة متابعة مهمتها الشهرية في جمع الأدلة المؤدية إلى إثبات بداية شهر رمضان لهذه السنة وموافاة اللجنة بما توصلت إليه.
وحدد القرار موعد اجتماع اللجنة بعد صلاة المغرب من يوم الاثنين الموافق 29 من رمضان 1437 هجرية الموافق 4 يوليو/ تموز الجاري بدائرة القضاء في أبوظبي.